07-يوليو-2022
عيد الأضحى حالة طقس الحرارة

معهد الرصد الجوي يكشف تطور الوضع الجوي للفترة الممتدة من 7 إلى 10 جويلية 2022 (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر المعهد الوطني للرصد الجوي بلاغًا حول تطور الوضع الجوي في علاقة بـ طقس تونس، للفترة الممتدة من 7 إلى 10 جويلية/ يوليو 2022، وهي الأيام التي تحيي فيها البلاد شعيرة عيد الأضحى.

  • يوم الخميس 7 جويلية/ يوليو 2022

يتميز الوضع الجوي بعد الظهر بظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية ثم تشمل الجهات الشرقية للوسط وتكون محليًا غزيرة في وقت وجيز وبكميات تتراوح عامة بين 20 و40 مليمترًا مع تساقط البرد بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتًا 70 كلم/س أثناء السحب الرعدية.

يكون الطقس يوم عيد الأضحى قليل السحب بأغلب الجهات مع رياح من القطاع الشمالي قوية نسبيًا قرب السواحل، وتكون الحرارة في استقرار

وتكون الحرارة في استقرار وتتراوح القصوى بين 32 و38 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية الشرقية وبين 38 و42 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 45 درجة بالجنوب الغربي.

  • يوم الجمعة 8 جويلية/ يوليو 2022

يكون الطقس قليل السحب بأغلب الجهات مع رياح شمالية بالشمال وشرقية بالوسط والجنوب، فيما تكون قوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة ببقية المناطق.

كما تعرف الحرارة انخفاضًا في هذا اليوم، وتتراوح القصوى بين 28 و34 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وبين 34 و38 درجة ببقية الجهات وتصل محليًا إلى 40 درجة بالجنوب.

يكون الطقس في ثاني أيام عيد الأضحى صافيًا إلى قليل السحب ثم مغيّمًا جزئيًا بعد الظهر ،وتعرف الحرارة ارتفاعًا طفيفًا داخل البلاد

  • يوم السبت 9 جويلية/ يوليو 2022 (يوم عيد الأضحى)

يتواصل الطقس قليل السحب في يوم عيد الأضحى، بأغلب الجهات مع رياح من القطاع الشمالي قوية نسبيًا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد، وتكون الحرارة في استقرار.

  • يوم الأحد 10 جويلية/ يوليو 2022 (اليوم الثاني من عيد الأضحى)

ويكون الطقس صافيًا إلى قليل السحب ثم مغيّمًا جزئيًا بعد الظهر في ثاني أيام عيد الأضحى، مع رياح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة.

وتكون الحرارة دون تغيير بالمناطق الساحلية وفي ارتفاع طفيف داخل البلاد.