03-يناير-2019

ستتم إحالة المترشحين المقبولين على الجلسة العامة للبرلمان (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب، الخميس 3 جانفي/ كانون الأول 2019، قبول 5 ملفات ترشح لعضوية مجلس هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد في صنف مختص في الاتصال والإعلام وهم:

- ياسر مصباح: وهو صحفي وعمل سابقًا في الإذاعة الوطنية ثمّ بوحدة التنسيق المركزي للإذاعات، وشغل كذلك منصب المكلّف بالإعلام والاتصال في وزارة الداخلية.

- زياد الهاني: صحفي تونسي وعضو سابق بالمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، يعمل بجريدة الصحافة اليوم وهو نائب رئيس النيابة الخصوصية ببلدية قرطاج منذ 2011.

- سنية بن تومية: نائب سابق بالمجلس الوطني التأسيسي وعضو في حركة النهضة، تخرّجت من معهد الصحافة وعلوم الإخبار بتونس، تحصلت على شهادة الدراسات العليا المتخصصة في التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال، ثم على شهادة الماجستير في علوم الشريعة من المعهد العالي لأصول الدين بتونس.

- وليد حيوني

- عبد العزيز السبيعي.

رئيس اللجنة الانتخابية: اجتماع اللجنة المقرر الثلاثاء المقبل سيخصص لترتيب ملفات المترشحين لهيئة الحوكمة ومكافحة الفساد تفاضليًا حسب السلم التقييمي 

وفي سياق متّصل، قال رئيس اللجنة الانتخابية الناصر الشنوفي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن اللجنة تلقت 6 ملفات ترشح قبلت منها 5 ملفات لاستيفائها الوثائق المطلوبة فيما تمّ رفض ملف آخر نظرًا لعدم استكمال صاحبه لكافة الوثائق، مشيرًا إلى أن باب الترشح في هذا الصنف تمّ فتحه في الفترة المتراوحة بين 4 و19 ديسمبر/ أيلول من السنة الماضية.

وأوضح الشنوفي أن اجتماع اللجنة المقرر الثلاثاء المقبل سيخصص لترتيب هذه الملفات تفاضليًا حسب السلم التقييمي، مضيفًا أن الملفات الخمسة المقبولة إداريًا ستحال إلى الجلسة العامة باعتبار أن القانون ينص على إحالة 4 ملفات لمترشحين من الذكور و4 ملفات لمترشحات من جنس الإناث بعد استكمال ترتيبها تفاضليًا.

وسيتم لاحقًا إحالة جملة الترشحات لعضوية هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد في كافة الاختصاصات إلى مكتب المجلس لتقرير موعد الجلسة العامة لانتخاب أعضائها من قبل نواب البرلمان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان ينشر القائمة النهائية للمترشحين لعضوية هيئة الحوكمة الرشيدة

قريبًا إرساء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.. وهذه آخر التطورات