تعرف على العمليات الإرهابية التي استهدفت الحرس الوطني بتونس منذ 2012

تعرف على العمليات الإرهابية التي استهدفت الحرس الوطني بتونس منذ 2012

340 مشاهدة
حققت قوات الحرس الوطني نجاحات في القضاء على عدد من معاقل الإرهابيين (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

قدّم الأحد 8 جويلية/ تموز 2018، سلك الحرس الوطني ستة شهداء آخرين في سبيل الذود على حرمة الوطن. وتأتي هذه العملية الإرهابية بعد نجاح فرق مختصة من الحرس الوطني في ضرب عدد من معاقل الإرهابيين في مناطق مختلفة من البلاد مما مكن من القضاء على عناصر إرهابية خطيرة وأسر عدد آخر منهم.

استشهاد 6 أعوان من الحرس الوطني أمس الأحد في كمين نصبته مجموعة إرهابية في الطريق الرابط بين محمية الفائجة ومنطقة الصريا بمعتمدية غار الدماء

وفي ما يلي استعراض للعمليات الإرهابية الغادرة التي استهدفت أعوان الحرس الوطني منذ ديسمبر/ كانون الأول 2012 إلى الأحد 8 جويلية/ تموز 2018.

10 ديسمبر/ كانون الأول 2012: استشهاد عون من الحرس الوطني في مواجهات بين مجموعة مسلّحة وعناصر من الحرس والجيش الوطنيين بمعتمدينة فريانة من ولاية القصرين.

29 و30 أفريل/ نيسان 2013: إصابات بليغة في صفوف أعوان من الحرس والجيش الوطنيين في انفجار ثلاثة ألغام أرضية بجبل الشعانبي من ولاية القصرين.

17 أكتوبر/ تشرين الأول 2013: استشهاد عوني حرس وطني وإصابة ثالث خلال مواجهة مع مجموعة إرهابية مسلحة بمنطقة قبلاط من ولاية باجة.  

23 أكتوبر/ تشرين الأول 2013: استشهاد ستة أعوان من الحرس الوطني وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في مواجهة مسلحة بين فرقة من الحرس الوطني ومجموعة إرهابية مسلحة بمنطقة الونايسية من معتمدية سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد.

18 فيفري/ شباط ‏2015: استشهاد أربعة عناصر من الحرس الوطني في هجوم إرهابي بمدينة بولعابة من ولاية القصرين.

15 جوان/ حزيران 2015: استشهاد ثلاثة من أعوان الحرس الوطني في عملية إرهابية بسيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد.

24 ماي/ أيار 2016: استشهاد أربعة عناصر من الحرس الوطني إثر قيام عنصر إرهابي بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف بمنطقة الصمار من ولاية تطاوين.

8 جويلية/ تموز 2018: استشهاد 6 أعوان من الحرس الوطني في كمين نصبته مجموعة إرهابية في الطريق الرابط بين محمية الفائجة ومنطقة الصريا بمعتمدية غار الدماء، وفق ما أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هجوم إرهابي في عين سلطان على الحدود مع الجزائر: استشهاد 6 أعوان حرس

الداخلية: تفاصيل إحباط محاولة هجوم إرهابي على مركز حرس حدودي بالقصرين