تطور الإصابات بفيروس كورونا في ولايات قبلي ومدنين وصفاقس وسليانة

تطور الإصابات بفيروس كورونا في ولايات قبلي ومدنين وصفاقس وسليانة

لم تسجل بعض الولايات إصابات جديدة بفيروس كورونا (وسيم جديدي/ SOPA Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بقبلي، علي الحداد، الخميس 30 أفريل/ نيسان 2020، أنه وردت على الإدارة الجهوية للصحة، الأربعاء 29 أفريل/ نيسان الجاري، نتائج 85 تحليلًا، تضمنت عينات تم رفعها يومي 25 و26 أفريل/ نيسان، وجزءًا آخر من العينات تم رفعها يوم 27 أفريل/ نيسان، وكانت جميع نتائجها سالبة.

عدد حالات الشفاء بمدنين ارتفع إلى 25 حالة

وبيّن الحداد، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن نتائج التحاليل التي وردت الأربعاء، تخص عددًا من أعوان الصحة بكل من المستشفى الجهوي بقبلي والمستشفى المحلي بدوز، بالإضافة إلى عدد من الأشخاص في علاقة بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

من جهته، أكد كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز، أن ولاية مدنين، سجّلت الخميس، 7 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا، 3 منهم ينتمون إلى نفس العائلة، مبينًا أن أعمار الأشخاص المتعافين تراوحت بين 70 و21 سنة، سيغادرون اليوم، مركز الإيواء الوجوبي للمصابين بجربة، على أن يلتزموا بالعزل الصحي الذاتي مدة 14 يومًا.

وأضاف العنز، في تصريح للوكالة الرسمية، أن عدد حالات الشفاء بمدنين ارتفع بذلك إلى 25 حالة، ويبلغ سن أكبر حالة تماثلت للشفاء 80 سنة، فيما تتعلّق أصغر حالة بطفل في الثالثة من عمره، في حين لم تثبت التحاليل المخبرية بعد شفاء أي فرد من عائلة تضم 11 شخصًا مصابًا، يقيمون حاليًا بمركز الإيواء الوجوبي للمصابين رغم شفائهم سريريًا.

ووردت حصيلة حالات الشفاء الجديدة ضمن نتائج 43 تحليلًا تلقتها الإدارة الجهوية للصحة بمدنين، مساء الأربعاء، وكانت جميعها سالبة، ما يجعل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا يستقر بالجهة في حدود 75 إصابة حتى الخميس، وبالتالي عدم تسجيل إصابات جديدة لـ3 أيام متتالية.

استقر عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في صفاقس في حدود 36 حالة

وفي سياق متصل، قال المدير الجهوي للصحة بصفاقس، علي العيادي، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بولاية صفاقس، استقرّ، في حدود 36 حالة لليوم التاسع على التوالي، حيث جاءت نتائج 19 تحليلًا مخبريًا، أجريت الأربعاء، بمخبر التحاليل الجرثومية والفيروسات بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، سالبة، باستثناء تحليل مراقبة لحالة سابقة ثبت أنها لا تزال حاملة للفيروس.

وأضاف العيادي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن العدد الجملي للمتعافين من فيروس كورونا في صفاقس استقر في حدود 11 حالة، فيما استقر عدد الوفيات في مستوى 5 حالات، مشيرًا إلى أنه تم إخضاع 1039 عينة من ولاية صفاقس للتحليل لتقصي فيروس كورونا منذ بداية انتشار الوباء.

أما في ولاية سليانة، فقد صدرت نتائج 8 تحاليل جاءت كلها سالبة، ليستقر عدد الإصابات المؤكدة في الجهة في 3 إصابات، علمًا وأنه تم إجراء 255 تحليلًا إجماليًا في الجهة منذ بداية انتشار الوباء، وفق بلاغ نشرته ولاية سليانة في صفحتها الرسمية بالفيسبوك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل البرمجة الجديدة لحافلات شركة نقل تونس

رحلات إجلاء جديدة للعالقين في الخارج والأولوية للطلبة