01-سبتمبر-2018

كشف تقرير الطب الشرعي الثالث أن الفتاة القاصر في جريمة قبلاط لم تتعرض للاغتصاب

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي، في تصريح لـ"الترا تونس"، السبت 1 سبتمبر/ أيلول 2018، أن التقرير الطبي الثالث الذي أجري على الفتاة القاصر في ما يعرف بـ"جريمة قبلاط" والذي أجرته لجنة الطب الشرعي المتكونة من رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون و3 أطباء، كشف أن الفتاة لم تتعرّض إلى أي اعتداء جنسي.

الناطق الرسمي للحرس الوطني لـ"الترا تونس": المتهمون الـ6 سيحالون للتحقيق في باجة السبت غرة سبتمبر وحالة والدة الفتاة القاصر مستقرة وتشهد تحسنًا

وأفاد الجبابلي أن المتهمين الـ6 (5 ذكور وفتاة) سيحالون للتحقيق في باجة السبت غرة سبتمبر/ أيلول الجاري، مشيرًا إلى أنه لغاية مساء الجمعة كانت حالة والدة الفتاة القاصر مستقرة وتشهد تحسنًا.

يذكر أن التقرير الأول الذي خضعت له الفتاة بمستشفى مجاز الباب أكد تعرّضها للعنف الشديد والاعتداء الجنسي إلا أن تقريرًا ثانيًا من مستشفى شارل نيكول أشار إلى تعرّض الضحية للعنف ولكن لم يلفت إلى تعرّضها للاغتصاب، الأمر الذي أدى إلى خضوعها إلى فحص ثالث.

وقد استنكر العديد من الناشطين على مواقع التواصل ما ورد في تقرير لجنة الطب الشرعي، مشيرين إلى تعدد حالات الشبهة في تقارير هذه اللجنة التي يترأسها منصف حمدون.

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اغتصاب القاصر وتعنيف الأم ومقتل الجدة.. جريمة بشعة في قبلاط تهزّ تونس

قضية المغربية خديجة: تعاطف تونسي وحملات لتمكينها من العلاج في تونس