24-سبتمبر-2022
صفاقس

من الساعة السابعة صباحًا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال

الترا تونس - فريق التحرير

 

تعيش مدينة صفاقس، يوم السبت 24 سبتمبر/أيلول 2022، على وقع تظاهرة "مدينة دون سيارات"، بهدف "التقليل من الانبعاثات الغازية المتأتية من السيارات والاقتصاد في الطاقة وتحسين جودة الحياة".

مدير عام التهيئة العمرانية ببلدية صفاقس: التظاهرة تهدف إلى نشر الثقافة المرورية والحث على العودة لاستعمال الدراجات الهوائية والتشجيع على المشي على الأقدام والتقليص من التلوث البيئي

وذكرت بلدية صفاقس، في بلاغ لها، أنه يمنع جولان السيارات السبت من الساعة السابعة صباحًا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال بالأماكن التالية:

  • نهج علي البلهوان في اتجاه واحد 
  • نهج الحبيب عاشور في الاتجاهين 
  • شارع الحبيب بورقيبة في الاتجاهين 
  • شارع الجيش في الاتجاهين

وأفاد مدير عام التهيئة العمرانية ببلدية صفاقس والمسؤول عن تنظيم التظاهرة رياض الحاج الطيب، السبت في تصريح لإذاعة صفاقس الجهوية، بأن هذه التظاهرة تندرج في إطار اليوم العالمي "مدينة دون سيارات"، مشيرًا إلى أن "صفاقس كانت سباقة في تنظيم هذه التظاهرة في تونس منذ سنة 2014".

وأشار إلى أنه تم منع الجولان في الأنهج المذكورة وذلك لإتاحة مساحة كافية للمترجلين ومستعملي الدراجات الهوائية للمشاركة بكثافة، لافتًا إلى أنه تم تخصيص حافلتين صغيرتين لتأمين التنقل مجانًا، وفقه.

وأكد رياض الحاج الطيب أن التظاهرة تهدف إلى نشر الثقافة المرورية وتنظيمها وتوزيع المرور بين مختلف وسائل النقل والحث على العودة لاستعمال الدراجات الهوائية والتشجيع على المشي على الأقدام والتقليص من التلوث البيئي.