23-أغسطس-2020

قرر رئيس الحكومة تسمية ملعب رادس باسم ساحر الأجيال حمادي العقربي

الترا تونس - فريق التحرير

 

خلّفت وفاة النجم السابق للمنتخب التونسي والنادي الصفاقسي ساحر الأجيال حمادي العقربي لوعة في الساحة الوطنية وليس الرياضية فقط، لما كان يتميّز به اللاعب من مهارة كروية ودماثة في الأخلاق، بما جعله لاعبًا محبوبًا من جماهير مختلف الفرق التونسية، ولكن لم تمنع هذه اللوعة من أن يثير قرار رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ بتغيير اسم ملعب رادس ليصبح "ملعب حمادي العقربي" من جدل على منصات التواصل الاجتماعي.

 أثار قرار رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ بتغيير اسم ملعب رادس ليصبح "ملعب حمادي العقربي" جدلًا على منصات التواصل الاجتماعي

إذ أكد نشطاء أن قرار تغيير اسم الملعب يعدّ مخالفة الأمر الحكومي عدد 613 لسنة 2019 المؤرخ في 12 جويلية 2019 المتعلق بضبط طرق إسناد أسماء أشخاص طبيعيين للمعالم الجغرافية الذي يمنع إسناد أسماء أشخاص متوفين بمناسبة تسمية معالم جغرافية أو إعادة تسميتها قبل إنقضاء مدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ الوفاة، باستثناء الشهداء من أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة جراء اعتداءات إرهابية.

فيما تحدث آخرون أن هذا القرار من رئيس حكومة تصريف الأعمال، وهو أصيل جهة صفاقس مثل اللاعب الفقيد، يعدّ قرارًا شعبويًا يهدف من خلاله رئيس الحكومة لتسجيل نقاط قبيل مغادرته للحكومة، وإن كان بمخالفة الأمر الحكومي المذكور.

وفيما يبدو رفضًا ضمنيًا لقرار الفخفاخ، نشرت بلدية رادس، على صفحتها الرسمية على فيسبوك السبت 22 أوت/أغسطس 2020، صورة لملعب رادس بتعليق "الملعب الأولمبي برادس" وهو الاسم الرسمي الحالي للملعب. 

في المقابل، أشاد نشطاء على منصات التواصل بتسمية الملعب باسم الفقيد تكريمًا لروحه وتخليدًا لذكراه، باعتباره من رموز الكرة التونسية، ولاعبًا استطاع أن يكسب قلوب جماهير مختلف الفرق.

يُذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أدى، مساء الجمعة، زيارة إلى بيت الفقيد بصفاقس لتقدم التعازي لعائلته.

وواكب موكب تأبين ساحر الأجيال، الذي انتظم بملعب الطيب المهيري بصفاقس السبت، وفد حكومي بقيادة رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، وشخصيات عامة من سياسيين ورياضيين بالخصوص، وسط حضور شعبي كثيف.

--حضر رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ رفقة عدد من أعضاء الحكومة ظهر اليوم السبت 22 أوت 2020 بملعب الطيب المهيري بصفاقس موكب...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Samedi 22 août 2020

الملعب الأولمبي برادس------------

Publiée par ‎بلدية رادس - Municipalité de Radès‎ sur Samedi 22 août 2020

قد تكون البداية لتصويب الزمن السياسي: الكفاءة والأخلاق. ملعب رادس: ملعب حمادي العقربي.

Publiée par Amin Mahfoudh sur Samedi 22 août 2020

"أزمة قيم وانتكاسة أخلاق تعيشها تونس"... اكتفي بهذا للتعليق على المنددين بتسمية ملعب رادس باسم حمادي العقربي

Publiée par ‎سلمان زكري‎ sur Samedi 22 août 2020

من جيل لا يعرف حمادي العقربي، أسمع عنه حين الحديث عن ملحمة عام 78 ضمن كوكبة لاعبين آخرين مثل ذياب وعتوقة وغيرهم، ولم...

Publiée par Karim Marzouki sur Samedi 22 août 2020

ما عنديش حتى أدنى مشكلة مع تسمية ستاد رادس باسم المرحوم حمادي العقربي .. عندي مشكلة في المقابل مع مخالفة القانون خاصة من رئيس حكومة .. هنا يولي الرفض معلّل ومبرّر لكن موش بمنطق جهوي أو كروي وسبان وشتائم ..

Publiée par Bassam Bounenni sur Samedi 22 août 2020

شخصيا لا أرى مانعا في أن يحمل ملعب رادس ، إسم حمادي العقربي رحمه الله ،بل تمنيت أن يشهد ذلك في حياته ، فقد كان يستحق...

Publiée par Marwen Jedda sur Samedi 22 août 2020

خذوا ملعب رادس، وتفاهاتكم.. واتركوا لنا ذكرى حمادي العقربي، الطيبة.. حمادي لم يطلب من السياسيين شيئا وهو حيّ.. ولا يحتاج من السياسيين شيئا وهو ميت.

Publiée par Mohamed Ben Jemaa sur Samedi 22 août 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هكذا نعى السياسيون والرياضيون ساحر الأجيال

الغنوشي: حركة النهضة ستعمل جاهدة على تنقيح القانون الانتخابي