04-مايو-2020

تشكي من نوعية الأكل بنزل الحجر الصحي الإجباري (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق، الإثنين 4 ماي/أيار 2020، أن الفريق الطبي المكلف بالمتابعة الصحية الدورية للمقيمين بالحجر الصحي الإجباري بعدد من نزل ولاية سوسة سجل، اليوم، إصابة عدد من المقيمين في أحد النزل بحالات إسهال نتيجة تسمم غذائي.

وأضاف الرقيق، في تصريح لـ"وكالة تونس إفريقيا للأنباء" (الوكالة الرسمية)، أنه يتم حاليًا تقديم الإسعافات والعلاجات الضرورية للمقيمين الذين وصفت حالتهم بالمستقرة وغير الخطيرة.

 يتم حاليًا تقديم الإسعافات والعلاجات الضرورية للمقيمين الذين وصفت حالتهم بالمستقرة وغير الخطيرة

وأوضح أنه سيتم أخذ عينة من وجبة العشاء المقدمة أمس الأحد مرجحًا أن تكون سببًا في إصابتهم لتحليلها ومعرفة أسباب التسمم بكل دقة.

من جانبه، أكد، محمد بوليلة، وهو أحد المشمولين بالحجر الصحي الإجباري المقيمين بأحد النزل السياحية بمنطقة القنطاوي بسوسة، تسجيل حالات تسمم غذائي لدى عدد من المقيمين بالنزل بعد تناولهم ليلة أمس الأحد وجبة عشاء غير صالحة، وفق وصفه.

وأوضح في تصريح للوكالة الرسمية أنه وحوالي 30 آخرين من الخاضعين للحجر الصحي الإجباري بالنزل يعانون من حالات إسهال بعد تناولهم لوجبة العشاء التي توفرها شركة مختصة في التموين الغذائي منتصبة بتونس العاصمة.

وذكر أن النزل يأوي منذ يوم 23 أفريل/نيسان الماضي 150 وافدًا من فرنسا في ظروف وصفها بالطيبة، مستدركًا أن نوعية الأكلة الرديئة تبقى النقطة السلبية الوحيدة في ظروف الإقامة بهذا النزل.

وتوجه بالشكر لمتطوعي الهلال الأحمر التونسي بحمام سوسة الذين يسهرون على تلبية حاجيات المقيمين ولا سيما التكفل بشراء احتياجاتهم الغذائية من خارج النزل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تهمّ من تقدم بمطالب لدى العمد: الانطلاق في صرف المساعدات المالية الظرفية

سادس حالة وفاة بكورونا في سوسة