تسليم نواب الشعب لوحات رقمية كهدايا.. تحذيرات ونائب يطالب بفحصها

تسليم نواب الشعب لوحات رقمية كهدايا.. تحذيرات ونائب يطالب بفحصها

طالب النائب ياسين العياري بإجراء فحص دقيق للوحة الرقمية التي تلقاها من مجلس نواب الشعب وهي هدية من الأمم المتحدة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

توجه عضو مجلس نواب الشعب ياسين العياري بمراسلة إلى وزراء تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي والدفاع الوطني والداخلية طالب فيها بتكليف مركز الدراسات والبحوث للاتصالات "Cert" والوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية "ANSI" بإجراء فحص شامل ومعمق لللوحة الرقمية "Tablette" التي تحصّل عليها في اليوم الأول من العهدة النيابية من قبل مجلس نواب الشعب وذلك قبل الانطلاق في استعمالها.

ياسين العياري: الفحص المعمق من المفروض أن يكون آليًا لكل جهاز يستعمله كلّ مسؤول في الدولة

وبيّن العياري، في المراسلة التي نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أنه وكبقية النواب تحصل في اليوم الأول من العهدة النيابية على لوحة رقمية من نوع HUAWEI MediaPad T3 مثبتة فيها مجموعة من التطبيقات الخاصة بالعمل النيابي.

واعتبر أن الفحص المعمق من المفروض أن يكون آليًا لكل جهاز يستعمله كلّ مسؤول في الدولة، مشيرًا إلى أن أهمية الفحص تتضاعف حين يكون الجهاز هبة من جهة أجنبية كما في حالة هذه اللوحات الرقمية ويتضاعف مرات أكثر حين يكون من نوع HUAWEI التي منعت كثير من الحكومات استخدامها في كل ما هو حكومي لتورط الشركة في التجسس وسرقة معطيات، حسب تعبيره.

وطالب العياري بالتسريع في الفحص ليتمكن من استعمال اللوحة في أقرب الآجال، مبينًا أنه في حال غياب هذا التدقيق سيعيدها لمجلس نواب الشعب وسيرفض استعمالها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو رئيس الحكومة المقترح الحبيب الجملي؟

رسمي: الغنوشي يطلع سعيّد على الشخصية المقترحة لرئاسة الحكومة