05-مايو-2021

تسجيل 1448 إصابة جديدة بفيروس كورونا (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، مساء الأربعاء 5 ماي/ آيار 2021، تسجيل 1448 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 4 ماي / آيار 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 315600 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 106 وفيات جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 11122 حالة.

أمان الله المسعدي (عضو باللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا): الوضع الصحي لا يزال خطيرًا ومقلقًا والسلالة البريطانية تسببت في كارثة في عديد العائلات

وكان عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي قد أكد، في تصريح لموزاييك الأربعاء، أن "الوضع الصحي لا يزال خطيرًا ومقلقًا"، مضيفًا أن "الأرقام التي تم تداولها خلال الأيام الأخيرة بدت للبعض وكأنها تعكس تحسنًا في المؤشرات لكن ذلك غير صحيح ونحن نلمس هذا من خلال متابعة عدد المرضى في أقسام الاستعجالي والإنعاش مما يؤكد أننا لا نزال في فترة الذروة".

وأكد، في سياق متصل، أن "السلالة البريطانية تسببت في كارثة في عديد العائلات وأفقدت عددًا من العائلات أكثر من شخص"، متابعًا "المشكل في التجمعات وأي قرارات تم اتخاذها كانت بغاية الحد من هذه التجمعات. كنا نود أن تكون درجة الوعي بخطورة الوضع في تونس عالية وأن نتجنب الزيارات في العيد بقرار فردي لكن ولأن هذا الأمر غير أكيد قررنا كلجنة علمية تقديم المقترحات المذكورة"، وفق تعبيره.

الأرقام الرئيسيّة المسجّلة بتاريخ 04 ماي 2021 #كوفيد_19 ----

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Mercredi 5 mai 2021



اقرأ/ي أيضًا:

اللجنة العلمية تقترح منع التنقل بين المدن وحجرًا صحيًا شاملًا أيام العيد

المشيشي: يجب أن تشمل عمليات التلقيح الفئات المستهدفة وفق المراحل التي تم ضبطها