29-يونيو-2021

تسجيل 5251 إصابة جديدة بفيروس كورونا (وسيم الجديدي/ Sopa images)

 

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء 29 جوان/يونيو 2021، تسجيل 5251 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 28 جوان/ يونيو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 414182 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 37,18 %. 

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 106 وفيات جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 14843 حالة.

تم تسجيل 106 وفيات جديدة بالفيروس وإجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا يرتفع إلى 14843 حالة

وتتجه الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا إلى إقرار حظر الجولان في كامل تراب الجمهورية بداية من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة صباحًا، وفق ما أفاد به مصدر من اللجنة العلمية لمجابهة كورونا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

كما أقرت الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا، المجتمعة منذ صباح الثلاثاء، عدم تطبيق الحجر الصحي الشامل في كامل البلاد لدواع اقتصادية واجتماعية، ومواصلة فرض إجراء الحجر الصحي الشامل فقط في المعتمديات والولايات التي تسجل أكثر من 400 إصابة على كل 100 ألف نسمة.

ويأتي تمديد حظر الجولان بساعتين ليبدأ مع الساعة الثامنة مساء عوضًا عن العاشرة مساء بعد تفاقم الحالة الوبائية وظهور سلالات متحورة جديدة في تونس، وفق ذات المصدر الذي أكد للوكالة الرسمية أن الهدف من تمديد فرض حظر الجولان يتمثل في الحد من انتشار العدوى.

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت منذ أيام رصد إصابات بالسلالة الهندية والنيجيرية والبرازيلية من فيروس كورونا إضافة إلى تواصل تسجيل ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس في كامل ولايات البلاد.

اقرأ/ي أيضًا:

توجه لفرض حظر الجولان من الثامنة مساء في كامل تراب الجمهورية

توجيه طائرة عسكرية إلى ألمانيا لجلب 25 جهاز تنفس اصطناعي