تدشين مدرسة يهودية للبنات.. ودعوات للدفاع عن المدرسة العمومية المختلطة

تدشين مدرسة يهودية للبنات.. ودعوات للدفاع عن المدرسة العمومية المختلطة

دعت الجمعية كافة القوى الحية إلى التصدي للممارسات الانفصالية والتمييزية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، في بيان لها، السبت 1 جوان/ حزيران 2019، أن الجمعية تلقت بمنتهى الصدمة خبر بعث وتدشين مدرسة دينية يهودية بجربة مخصصة للبنات، مشيرة إلى أن "هذا الإعلان يأتي بالتوازي مع تصريحات رئيس مركز الإسلام والديمقراطية رضوان المصمودي المنددة بغلق المدارس القرآنية ودعوته الواضحة إلى الفصل بين الفتيان والفتيات في المؤسسات التربوية".

جمعية النساء الديمقراطيات تدعو السلطات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع على المدرسة العمومية والجمهورية المختلطة والتي تمثل وحدها حصن الأمان ضد كافة نزعات التشدد والأصولية الدينية

ودعت جمعية النساء الديمقراطيات السلطات إلى تحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع والمحافظة على المدرسة العمومية والجمهورية المختلطة والتي تمثل وحدها حصن الأمان ضد كافة نزعات التشدد والأصولية الدينية التي تنادي إليها أطراف مختلفة، مطالبة كافة القوى الحية بالتصدي للممارسات الانفصالية والتمييزية.

وذكرت أن "اختلاط المدارس والفضاء العمومي ككلّ يمثل مكسبًا جوهريًا للتربية على قيم العيش المشترك واحترام الاختلاف والتسامح في كنف المساواة".

يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام ومواقع  التواصل الاجتماعي تداولت خبرًا مفاده تدشين وزير السياحة روني الطرابلسي لمدرسة يهودية مخصصة للبنات في جزيرة جربة وذلك على هامش حج الغريبة، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ائتلاف مدني يدعو لسحب أمر حكومي متعلق بتركيز مرصد لمناهضة العنف ضد المرأة

الثلاثي الأول 2019: تراجع الاحتجاجات وحالات ومحاولات الانتحار