07-فبراير-2019

تمّ الإعلان عن حركة تحيا تونس يوم 27 جانفي 2019

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت حركة تحيا تونس أن تركيز هياكل وفتح مقرات للحركة سيتمّ بعد وضع نظامها الداخلي والآليات القانونية الواجبة وفق المبادئ التي سبق إعلانها في الاجتماع الختامي للقاءات التشاورية للحركة مع الإطارات الجهوية والذي انتظم في المنستير يوم 27 جانفي/ كانون الثاني 2019.

وشددت الحركة، في بيان أصدرته الأربعاء 6 فيفري/ شباط 2019، على أن تركيز أي تنسيقية محلية أو فتح أي مقرّ باسمها لا يستقيم في الوقت الراهن ولا يلزم الحركة بشيء، مشيرة إلى تفهمها لحماس المنخرطين وإصرارهم في المضي قدمًا في تدعيم انتشار الحركة محليًا وميدانيًا، حسب تعبيرها.

حركة تحيا تونس: تركيز أي تنسيقية محلية أو فتح أي مقرّ باسمنا لا يستقيم في الوقت الراهن ولا يلزم الحركة بشيء

وذكرت أنها "انطلقت في إنجاز المرحلة الثانية من التأسيس بالبدء في الإجراءات القانونية للحصول على التأشيرة ومواصلة الاتصالات والمحادثات مع أطراف وشخصيات العائلة الإصلاحية الوسطية الحداثية تجسيمًا لأحد أهدافها وهو العمل على توحيد العائلة السياسية"، حسب نصّ البيان.

وأكدت التنسيقية العامة لحركة تحيا تونس التزامها بـ"العمل بتوصيات البيان الختامي الصادر عن اجتماع المنستير نهاية الشهر الماضي في ما يخصّ مواصلة التشاور والحوار واعتماد الديمقراطية كوسيلة فضلى في اتخاذ القرار، وذلك إلى حين إجراء المؤتمر التأسيسي الانتخابي للحركة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناصفي: مشاورات مع النداء وتحيا تونس لتجميع العائلة الوسطية

"حركة تحيا تونس".. الحزب الجديد ليوسف الشاهد