29-يناير-2022

سلسلة "حوادث حقن الأطفال" من قبل أشخاص مجهولين بمواد "غير معلومة" متواصلة في ولايات مختلفة (صورة توضيحية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ السبت 29 جانفي/يناير 2022، الأولياء إلى ضرورة الانتباه لأي عملية استدراج لأبنائهم التلاميذ عن طريق مدهم بقطع حلويات ومحاولة حقنهم بتعلة إجراء تلقيح كورونا.

الإدارة العامة للحرس تدعو الأولياء إلى ضرورة الانتباه لأي عملية استدراج لأبنائهم التلاميذ عن طريق مدهم بقطع حلويات ومحاولة حقنهم بتعلة إجراء تلقيح كورونا

وأكدت، في ذات البلاغ، تسجيل محاولات تحويل وجهة تلاميذ وحقنهم بمادة مجهولة، وعرضت كشفًا لعدد من هذه المحاولات في الفترة الممتدة بين 24 و28 جانفي/يناير 2022، وهو التالي:

1/باشرت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بالقصر قفصة قضية عدلية موضوعها تحويل وجهة قاصر من خلال اعتراض سبيل فتاة قاصر ومحاولة حقنها ومدها بقطع حلوى بمحيط المدرسة الابتدائية بلالة.

2/باشر مركز الحرس الوطني بالهيشرية سيدي بوزيد قضية عدلية موضوعها تحويل وجهة قاصر من خلال اعتراض سبيل فتاة قاصر من طرف 3 أشخاص على متن سيارة يقومون بمطاردة التلاميذ لمحاولة حقنهم.

3/تم إعلام إقليم الحرس الوطني بتطاوين عن تواجد سيارة على متنها شخصان متواجدة بالقرب من المدرسة الابتدائية بالمزطورية، يقومان بإيهام التلاميذ بأنهما يقومان بتلاقيح بمقابل مادي.

4/ باشر مركز الحرس الوطني بكركر المهدية قضية عدلية موضوعها تحويل وجهة قاصر وتتمثل الحادثة في اعتراض سبيل قاصر بمحيط المدرسة الابتدائية بكركر الجم من طرف رجل وامرأة على متن سيارة "ستافات" ذات ترقيم أجنبي وأوهماه أنهما فريق تابع لوزارة الصحة ويقومان بإجراء تلاقيح في الوسط المدرسي.

5/ باشر مركز الحرس الوطني بالسواسي قضية عدلية موضوعها محاولة التغرير بقاصر وتتمثل الحادثة في اعتراض سبيل التلاميذ بمحيط المدرسة الابتدائية بالكساسبة السواسي ومحاولة حقنهم مقابل قطع حلوى.

6/باشر مركز الحرس الوطني بهرقلة قضية عدلية موضوعها تحويل وجهة قاصر من خلال اعتراض سبيل التلاميذ بمحيط المدرسة الابتدائية بهرقلة ومحاولة حقنهم.

اقرأ/ي أيضًا: حقن أطفال بمواد مشبوهة: ضبط شخصين يُشتبه في تورطهما قرب مدرسة بتطاوين

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، مساء الأربعاء 26 جانفي/يناير 2022، أنها قامت بضبط شخصين كانا على متن شاحنة قرب مؤسسة تربوية، تم الاشتباه بتورطهما بما يعرف بعمليات حقن الأطفال بمواد مشبوهة، وذلك إثر تلقي الوحدات الأمنية مساء الأربعاء إعلامًا للاشتباه في محاولة حقن أخرى لطفة بولاية تطاوين.

وأضافت، في بلاغ لها، أنه "بسماع الطفلة القاصر بحضور والدتها والمندوب الجهوي لحماية الطفولة بتطاوين وكذلك أخصائية نفسية، أفادت أنها فرّت حال مشاهدتها حقنة في يد أحد الشخصين"، وفقها.

ولفتت الوزارة إلى أن "الفرقة الجهوية المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل تعهدت بمراجعة النيابة العمومية ومدها بحيثيات الموضوع"، مشيرة إلى أن "النيابة أذنت بتحرير محضر إرشادي في الغرض واتخاذ الإجراءات القانونية في شأن الشخصين الذين تم ضبطهما".

وذكرت وزارة الداخلية بأن العدد الجملي للأطفال الذين تم التبليغ عن تلقيهم حقنًا من أشخاص مجهولين بلغ 7 حالات منها 3 بولاية تونس و4 بكل من ولايات المهدية وتوزر وقفصة وسوسة، مشيرة إلى أن "التحاليل المجراة أثبتت عدم وجود أي مادة سمّية لهؤلاء الأطفال بأجسامهم في انتظار صدور نتائج وجود مواد جرثومية من عدمه".

يشار إلى أن سلسلة "حوادث حقن الأطفال" من قبل أشخاص مجهولين بمواد "غير معلومة"، في ولايات مختلفة، تواصلت دون التوصّل بعد إلى أيّ خيط يكشف ماهية المواد التي حُقنوا بها وتداعياتها على أوضاعهم الصحية أو إلى الأطراف المتورطة في هذه العمليات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حقن تلاميذ بمادة مجهولة أمام المدارس.. مندوب حماية الطفولة يكشف آخر المستجدات

ارتفاع عدد الأطفال الذين تم حقنهم بمواد مجهولة إلى 7.. والأبحاث متواصلة