23-أبريل-2019

التحقيق حول تلاعب بنتيجة المباراة في إطار الرهان الرياضي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد موقع الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الثلاثاء 23 أفريل/نيسان 2019، أن الشرطة الفرنسية تجري تحقيقًا في نتيجة مباراة لاتحاد بنقردان ونجم المتلوي في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في تونس لوجود شبهة تلاعب في إطار رهان رياضي.

وأضاف أن التحقيق ينصبّ تحديدًا على رهان مشبوه بمبلغ مالي كبير تم وضعه في موقع الرهان الرياضي الفرنسي "Française des Jeux" التابع لشركة حكومية فرنسية.

تقوم الشرطة الفرنسية بالتحقيق في نتيجة مباراة لاتحاد بنقردان ونجم المتلوي في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لوجود شبهة تلاعب بالنتيجة في إطار رهان رياضي

ويأتي الحديث عن رهانات بقيمة 32 ألف يورو (108 ألف دينار) من أجل فوز اتحاد بن قردان على نجم المتلوي في المباراة التي جرت يوم 7 أفريل/نيسان الجاري، وجاءت هذه الرهانات قبل ساعات من انطلاق المباراة وتحديدًا في مدينة نيس الفرنسية.

وقد انتهت المباراة حينها بفوز اتحاد بنقردان بهدف مقابل صفر بفضل ركلة جزاء في الدقيقة 53.

وأشار الموقع أنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها موقع الرهان الفرنسي مخاوفًا بشأن شبهة تلاعب بنتائج فريق اتحاد بنقردان، مبينًا أنه أصدر تحذيرات مرتين العام الماضي حول رهانات بقيمة 80 ألف يورو (270 ألف دينار) تمت المقامرة بها جميعًا من ضواحي مدينة نيس الفرنسية أيضًا، وقد فاز الفريق فعلًا في المبارتين محل الرهان ما جنّبه النزول إلى الرابطة الثانية.

وأكد موقع "بي بي سي" أن اتحاد بنقردان لم يصدر بعد أي تعليق حول التحقيق الفرنسي الجاري.

يُذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم أعلنت نهاية الأسبوع الفارط تعليق نشاط الرابطة الجهوية لكرة القدم بسيدي بوزيد لشبهة تلاعب بالمباريات، مبينّة في بلاغ صحفي أنها أحالت الملف الذي يتضمن مقطع فيديو إلى النيابة العمومية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شملت مباراة للمنتخب التونسي.. "الفيفا" تكشف فضيحة تلاعب بنتائج مباريات

خلال حلقة نقاش: فساد في جامعة كرة القدم واللجنة الأولمبية تخدم مصالحها