20-أبريل-2021

بناءً على طلب الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي (صورة أرشيفية/ Christopher Furlong/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 تمّ تحرير أسعار ثلاثة مشروبات ساخنة وهي الشاي والقهوة (فيلتر) والقهوة (حليب) في المقاهي من الصنف الأول (التي تقدم مشروبات خالية من الكحول)، وفق ما أكده نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي صدري بن عزوز.

وأوضح بن عزوز، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن هذا الإجراء يأتي تجسيدًا للقرار الذي تم اتخاذه خلال مجلس وزاري عقد في 7 جوان/يونيو 2012 حول التحرير الجزئي للمشروبات الساخنة وذلك بناء على طلب الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي لاستكمال تحرير تعريفات القهوة (فيلتر والحليب) والشاي، علمًا أن أسعار هذه المشروبات المذكورة كانت تحدد من طرف وزارة التجارة.

نائب رئيس غرفة أصحاب المقاهي: أغلب أصحاب المقاهي لا يحترمون تعريفة الشاي المحددة بـ 350 مي للفنجان الواحد، مما أدى إلى تسليط خطايا عليهم تصل إلى 3 آلاف دينار

وأضاف نائب رئيس غرفة أصحاب المقاهي إلى تراجع الطلب حاليًا على القهوة (الفيلتر والحليب) في المقاهي، مشيرًا إلى أن تحرير التعريفات يعدّ حلًا لإشكالية أسعار الشاي بالأساس.

وأكد بن عزوز أن أغلب أصحاب المقاهي لا يحترمون تعريفة الشاي التي حددتها وزارة التجارة بمبلغ 350 مي للفنجان الواحد، مما أدى إلى تسليط خطايا تتراوح بين 300 دينارًا و3 آلاف دينار خلال عمليات المراقبة التي ينفذها أعوان المراقبة الاقتصادية.

واستطرد أنه تم تحرير تعريفات المشروبات الساخنة المتبقية (القهوة "إكسبرس" و"الديراكت" و"الكابوتشينو") منذ سنة 2012.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نائب رئيس غرفة المقاهي: 80 % من المقاهي والمطاعم على أبواب الإفلاس

أصحاب المقاهي يطالبون بتأخير توقيت حظر التجوّل إلى منتصف الليل