تحديد جلسة عامة للمصادقة على اعتماد تدابير لضمان استمرارية عمل البرلمان

تحديد جلسة عامة للمصادقة على اعتماد تدابير لضمان استمرارية عمل البرلمان

يوم الثلاثاء 19 جانفي 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

 وافق مكتب مجلس نواب الشعب، المنعقد الجمعة 15 جانفي/يناير 2021، على القرار المتعلق بإقرار تدابير لضمان استمرارية عمل البرلمان، في الصيغة التي أقرّها اجتماع رؤساء الكتل الملتئم يوم 13 جانفي/يناير الجاري، وقرر عرض القرار للمصادقة خلال الجلسة العامة المزمع عقدها يوم الثلاثاء 19 جانفي/يناير 2021. وحظي القرار بموافقة أغلبية الحاضرين في اجتماع مكتب المجلس.

حظي القرار بموافقة أغلبية الحاضرين في اجتماع مكتب المجلس

وينص القرار، وفق بلاغ نشرته صفحة مجلس نواب الشعب على موقع التواصل "فيسبوك"، على اعتماد تدابير لضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب لمدة شهر قابل للتجديد مرتين بقرار من المكتب.

كما ينص على ضرورة أن تكون أولوية نظر الجلسة العامة خلال فترة العمل بهذه التدابير، في مشاريع القوانين والمسائل ذات الصبغة المعاشية أو المتعلقة بتمويل الميزانية والاقتصاد، وفي مشاريع القوانين والمسائل ذات العلاقة بالحالة الوبائية ومواجهتها أو الحد من مضاعفاتها، وفي مشاريع القوانين والمسائل الضرورية لضمان استمرارية عمل أجهزة الدولة وقدرتها على القيام بمهامها، وفق نص البلاغ.

ويتضمن القرار أيضًا تدابيرًا تتعلق بانعقاد الجلسات العامة وسيرها، وتنظيم التدخلات والتصويت، ونقاط النظام، إضافة إلى تدابير أخرى تتعلق بإمكانيات عقد اجتماعات هياكل المجلس عن بعد.

--رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع المكتب -- الموافقة على القرار المتعلق بإقرار تدابير لضمان استمرارية عمل المجلس اثر...

Publiée par ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ sur Vendredi 15 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقرار مبدأ اعتماد تدابير خصوصية لضمان استمرارية عمل البرلمان

"أساءت" إلى سميرة الشواشي: كتلتا النهضة وقلب تونس تدينان ممارسات عبير موسي