29-سبتمبر-2018

أشار الفرجاني إلى أن يوسف الشاهد يستعمل أدوات الدولة لابتزاز رجال الأعمال

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت حركة النهضة، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة 28 سبتمبر/ أيلول 2018، بلاغًا توضيحيًا أكدت فيه أن تصريحات عضو المكتب السياسي للحركة سيد الفرجاني بإحدى القنوات التلفزية، "شخصية لا تلزم إلا صاحبها"، مضيفة أن "مواقف الحركة تعبّر عنها مؤسساتها الرسمية والجهات المخوّلة للحديث باسمها".

سيد فرجاني (حركة النهضة): طريقة الحكم تحوّلت إلى حكم المافيا من خلال ما يقوم به يوسف الشاهد من استغلال آليات الدولة لتكوين حزب خاص به بمنطق الابتزاز

وكان سيد الفرجاني قد تحدث، مساء الجمعة في إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة، عن وجود قلق كبير داخل حركة النهضة حول المسار الديمقراطي ودولة القانون، وفقه، مشيرًا إلى أن "طريقة الحكم تحوّلت في جزء منها إلى حكم المافيا من خلال ما يقوم به رئيس الحكومة يوسف الشاهد من استغلال آليات الدولة والحكم لتكوين حزب خاص به بمنطق الابتزاز"، وفق تصريحاته.

وأضاف الفرجاني، في حوار مع قناة نسمة، أن يوسف الشاهد يستعمل أساليبًا خطيرة لخدمة مصالح معيّنة، لافتًا إلى أن "التجسس على الأشخاص أسلوب عاد بقوة مع الحكومة الحالية" ومعتبرًا أن "ما يحدث من ممارسات تتعارض مع الديمقراطية ودولة القانون يشي بأن تونس حبلى في الشهر السادس بالديكتاتورية"، وفق تعبيره.

وبيّن أن معلومات وصلته تفيد أن شخصيات محيطة برئيس الحكومة يوسف الشاهد تتوعد حركة النهضة وقيادات فيها، مضيفًا أن هناك شخصيات قالت "تو تشوفو اش نعملو بالنهضة في ظرف شهرين من الزمان". وأبرز أن يوسف الشاهد سيستغلّ النهضة لتمرير الميزانية ثمّ سينقلب عليها.

سيد الفرجاني: شخصيات محيطة بيوسف الشاهد تتوعد حركة النهضة

وأفاد سيد الفرجاني أن زوجة رئيس الحكومة اتصلت بشخصية معروفة وتساءلت عن سبب معارضة قياديين بالنهضن منهم لطفي زيتون ونور الدين البحيري وسيد الفرجاني لسياسة زوجها، وفق ما ذُكر، قائلًا إن "حكم العائلات عاد بقوة والحكومة تتوخى سياسة بن علي".

وأشار الفرجاني إلى أن يوسف الشاهد يستعمل أدوات الدولة لابتزاز رجال الأعمال، حسب تعبيره، مبرزًا أن "رئيس الحكومة يستعمل منطق إن لم تكن معي فأنت ضدي وإن كنت ضدي تُحاسب".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة النهضة: ملتزمون بالتوافق مع السبسي ولا نتنكّر للعلاقة المتينة معه

النهضة: تجديد التمسك بحكومة الشاهد وبعدم ترشحها لاستحقاقات 2019