18-أبريل-2019

الحزب سيناقش مسألة تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد حزب التيار الديمقراطي مؤتمره الوطني الثاني أيام 19 و20 و21 أفريل/نيسان الجاري تحت شعار "عازمون قادرون" بتنظيم الجلسة الافتتاحية بقصر المؤتمرات بالعاصمة في اليوم الأول مع مواصلة أشغال المؤتمر في نزل بالحمامات، وأعلن الحزب في وقت سابق أنه عقد استعدادًا لمؤتمره الوطني 145 مؤتمرًا محليًا و24 مؤتمرًا جهويًا و2 مؤتمرات بالخارج إضافة لمؤتمر خاص بطلبة الحزب.

وسيناقش التيار الديمقراطي في مؤتمره لوائحه بالخصوص اللائحة السياسية واللائحة الاقتصادية، كما سيجدّد المؤتمرون، البالغ عددهم حوالي 600 مؤتمرًا، الهياكل القيادية وتحديدًا المكتب السياسي والمكتب التنفيذي والمجلس الوطني.

سيناقش مؤتمر التيار الديمقراطي مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية 2019 مع ترجيح ترشيح محمد عبو

ومن المنتظر أن يعود مؤسس الحزب محمد عبو للأمانة العامة بدلًا من الأمين العام الحالي غازي الشواشي. وكانت قد أعلنت قيادات في الحزب في وقت سابق أن محمد عبو سيكون المرشح الرئاسي حال مصادقة المؤتمر على تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقد وجه التيار، في الأثناء، دعوة لعديد الأحزاب لمواكبة الجلسة الافتتاحية على رأسها أحزاب المعارضة. وعلى المستوى اللوجيستي، أعلن غازي الشواشي أن المؤتمر سيكون مجهزًا لذوي الاحتياجات الخصوصية في الدخول والحركة مع توفر ترجمة فورية بلغة الإشارة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب العمال يدعو إلى الاحتجاج في الشوارع ضد حكومة "النهضة/ الشاهد"!

شبهة فساد مالي.. بطاقة إيداع بالسجن في حق سليم الرياحي