07-فبراير-2019

بلغ عدد المصرحين إلى غاية يوم 6 فيفري الجاري 124440 مصرحًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في بلاغ أصدرته الخميس 7 فيفري/ شباط 2019، أن عدد التصاريح بالمكاسب والمصالح، منذ انطلاق عمليات تلقي التصاريح يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 وإلى غاية يوم 6 فيفري/ شباط الجاري، بلغ 124440 تصريحًا.

هيئة مكافحة الفساد: 6429 شخصًا تولوا تقديم تصاريحهم منذ استئناف عملية تلقي التصاريح يوم الثلاثاء 22 جانفي 2019

وبيّنت هيئة مكافحة أن هذا الرقم يشمل 6429 شخصًا تولوا تقديم تصاريحهم منذ استئناف عملية تلقي التصاريح يوم الثلاثاء 22 جانفي/ كانون الثاني 2019، مؤكدة أن عملية تقبل التصاريح متواصلة بالنسبة لجميع الأشخاص الخاضعين لواجب التصريح حسب القانون عدد 46 المؤرخ في 1 أوت/ آب 2018، والملزمين بإيداع تصاريحهم في أجل شهرين من تاريخ تعيينهم أو انتخابهم أو مباشرتهم لمهامهم وكذلك الأشخاص المتخلّفين عن التصريح حتى وإن لم يصلهم التنبيه.

وذكرت أن عملية المتابعة متواصلة إذ أنها شرعت في توجيه تنابيه للأشخاص الذين تخلفوا عن إتمام عملية التصريح في أجل شهر من تلقيهم التنبيه وذلك لتلافي العقوبات القانونية. وأوضحت أنها وجهت إلى حدود اليوم أكثر من 3000 تنبيه متعلّق بأشخاص تابعين لوزارات المالية، العدل، التجارة، الداخلية، التعليم العالي  والبحث العلمي، التكوين المهني والتشغيل، الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، رئاسة الحكومة، مجلس نواب الشعب، وعدد من رؤساء المؤسسات الإعلامية والصحفيين والممارسين لنشاط إعلامي.

هيئة مكافحة الفساد:  فتح مكاتب جديدة للهيئة بولايات جندوبة وقابس والمهدية

وأشارت هيئة مكافحة الفساد إلى أنها انطلاقًا من الخميس ستقوم بنشر قائمات المصرّحين في الفئات التالية:

1- رئيس الجمهورية ومدير ديوانه ومستشاريه https://bit.ly/2WNF8P2

2- رئيس الحكومة وأعضاؤها ورؤساء دواوينهم ومستشاريهم https://bit.ly/2BojBmZ

3- رئيس مجلس نواب الشعب وأعضاؤه ورئيس ديوانه ومستشاروه https://bit.ly/2SizG8g

4- رؤساء الجماعات المحلّية https://bit.ly/2WOX5g4

وفي سياق متصل، أفادت الهيئة أنها تولّت فتح مكاتب جديدة لها بولايات جندوبة وقابس والمهدية وأنه بإمكان القاطنين بهذه الولايات إيداع تصاريحهم لديها، لافتة إلى أنه يمكن الاستفسار حول الفئات الخاضعة لواجب التصريح عبر الاتصال بخلايا الحوكمة التابعة للهياكل العمومية أو على الرقم الأخضر المجاني للهيئة 80102222.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تنبيه للمتخلّفين عن التصريح بمكاسبهم ومصالحهم

هيئة مكافحة الفساد: إعادة إطلاق عمليات تلقي التصاريح بالمكاسب