06-أكتوبر-2020

تتوزع إلى 200 ألف جرعة للقطاع الخاص و60 ألف جرعة للقطاع العمومي (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة مصطفى العروسي، الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بأن توزيع الدفعة الثانية من تلقيح النزلة الموسمية سينطلق في موفّى شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأشار، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية)، إلى أن الدفعة الثانية تتكون من 260 ألف جرعة من تلاقيح النزلة الموسمية، وتتوزع إلى قرابة 200 ألف جرعة للقطاع الخاص و60 ألف جرعة للقطاع العمومي للصحة.

مصطفى العروسي (رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة): الدفعة الثانية تتكون من 260 ألف جرعة من تلاقيح النزلة الموسمية، وتتوزع إلى قرابة 200 ألف جرعة للقطاع الخاص و60 ألف جرعة للقطاع العمومي للصحة

وأضاف العروسي، في ذات الصدد: "هناك مساعٍ حثيثة للتمكن من استيراد دفعات إضافية من جرعات تلقيح النزلة الموسمية من أجل تغطية طلب المواطنين في حال نفاد الدفعة الثانية من هذه التلاقيح".

وعزا رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة تهافت المواطنين من مختلف الشرائح العمرية والحالات الصحية على إجراء تلقيح النزلة الموسمية إلى اعتقادهم بأن هذا التلقيح ناجع في مكافحة فيروس كورونا في حين أنه يقي من النزلة الموسمية وبالتالي يجنب الإنسان إمكانية الإصابة بالفيروسين في الوقت ذاته مما يزيد وضعه الصحي تعقيدًا، وفق تعبيره.

جدير بالذكر أنّ كلا المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة والغرفة الوطنية لموزعي الأدوية بالجملة التابعين لاتحاد الصناعة والتجارة كانا قد أكّدا، الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن الدفعة الأولى من كميات التلاقيح ضد النزلة الموسمية نفذت لدى جل الموزعين بالجملة وبالصيدليات الخاصة منذ الساعات الأولى لتوزيعها .

ودعا كلاهما، في بلاغ مشترك نشره الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، سلطة الإشراف للتنسيق معهما لإيجاد حلول كفيلة لتفادي هذا الاضطراب.

وأعربا، في ذات الصدد، عن استغرابهما من الدعوات المتواصلة لسلطة الإشراف التي وجهتها للمواطنين من أجل التوجه إلى التلقيح، آمليْن ألّا تكون الدفعات القادمة محدودةً جدًا على غرار الدفعة الأولى حتى تفي بحاجة كل المواطنين، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نفاذ الدفعة الأولى من تلاقيح النزلة الموسمية منذ الساعات الأولى لتوزيعها

إيقاف ممرض بتهمة "حيازة تلاقيح النزلة الموسمية على خلاف الصيغ القانونية"