تاريخ المواجهات بين الترجي التونسي والوداد المغربي

تاريخ المواجهات بين الترجي التونسي والوداد المغربي

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 هو ثالث نهائي يجمع بين الترجي الرياضي والوداد المغربي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يتجدد الموعد بين الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019 في ثالث نهائي يجمع بينهما في مختلف المسابقات بعد نهائي البطولة الإفريقية موسم 2011 الذي ظفر بلقبه الفريق التونسي على حساب نظيره المغربي، ونهائي البطولة العربية موسم 2009 الذي فاز به أيضًا فريق الأحمر والأصفر.

مباراة النهائي المنتظرة ذهابًا بتاريخ 24 ماي/آيار 2019 بالمغرب هي المباراة التاسعة في تاريخ المواجهات بين الفريقين لتعقبها لاحقًا المباراة العاشرة وهي مباراة الإياب المبرمجة بتاريخ 31 من نفس الشهر بتونس.

فاز الترجي الرياضي على الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال العرب عام 2009 ونهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2011

وتقابل الفريقان في 8 مواجهات سابقًا في 3 مسابقات هي دوري أبطال إفريقيا (4 مباريات) وكأس الكؤوس الإفريقية (مباراتان) ودوري أبطال العرب (مباراتان).

وحسم التعادل نصف هذه المواجهات فيما فاز الترجي الرياضي التونسي في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد للوداد المغربي.

وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى سنة 1998 عندما التقيا في ذهاب دور نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، وانتهت المباراة لصالح الترجي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، وهي أعرض نتيجة بين الفريقين إلى حد الآن.

فيما يعود الفوز الوحيد للوداد البيضاوي على الترجي لمباراة الإياب في نفس المسابقة حينما فاز بهدفين مقابل صفر.

حسم التعادل 4 مباريات بين الترجي الرياضي والوداد المغربي فيما فاز الفريق التونسي في 3 مباريات والفريق المغربي في مباراة وحيدة

وتقابل الفريقان في 4 مواجهات أي نصف مواجهاتهما على مر التاريخ في عام واحد هو 2011 حينما لعبا ذهابًا وإيابًا في دوري المجموعات (التعادل في المبارتين) وتقابلا مجددًا في النهائي حينما انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي فيما انتهت مباراة الإياب في تونس بفوز أبناء باب سويقة بهدف وحيد سجله اللاعب الغاني هاريسون أفول.

وقد سجل الفريقان 15 هدفًا في المباريات الثمانية منها 9 أهداف للترجي و6 أهداف للوداد.

يُذكر أن الترجي الرياضي التونسي يسعى للفوز باللقب الإفريقي الرابع في تاريخه والثاني على التوالي (2018/2011/1994) فيما يسعى الوداد البيضاوي لكسر عقدة هزيمة النهائيات أمام الترجي ليحقق اللقب الثالث في مسيرته (2017/1992).

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا تعرف عن حصاد الترجي الرياضي التونسي في المسابقات الإفريقية؟

تحقيق فرنسي حول شبهة تلاعب بمباراة اتحاد بنقردان ونجم المتلوي