31-يناير-2022

كان مخلوف قد تهجم في بث مباشر على فيسبوك، على وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد، قبل أن يقدّم اعتذاره في وقت لاحق

الترا تونس - فريق التحرير

 

وقع تأخير جلسة النائب بالبرلمان (المعلقة أشغاله) سيف الدين مخلوف في قضية "وكيل جمهورية سيدي بوزيد إلى 21 مارس/ أذار 2022 في انتظار مآل التجريح في رئيسة الدائرة المتعهدة بالملّف" وفق ما نشره المحامي الحبيب بنسيدهم الاثنين 31 جانفي/ يناير 2022.

الحبيب بنسيدهم (محامي سيف الدين مخلوف): تأخير جلسة سيف الدين مخلوف في قضية وكيل جمهورية سيدي بوزيد إلى 21 مارس 2022 في انتظار مآل التجريح في رئيسة الدائرة المتعهدة بالملّف

وهذه هي المرة الرابعة التي تقرر فيها هيئة الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس تأجيل النظر في القضية التي قضت فيها الدائرة غيابيًا في وقت سابق، بسجن مخلوف لمدة 20 شهرًا "من أجل الإساءة للغير عبر شبكة التواصل الاجتماعي، على إثر شكاية تقدم بها وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد".

وترجع أطوار هذه القضية إلى سنة 2019 فيما بات يعرف بقضية "المدرسة القرآنية بالرقاب" من ولاية سيدي بوزيد، حين قرر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس الإذن لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، بفتح بحث تحقيقي ضدّ مخلوف من أجل ما نسب إليه من أفعال تعلقت بتهديد وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد.

وكانت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قضت في ديسمبر/ كانون الأول 2019 غيابيًا، بسنة و8 أشهر سجنًا ضد سيف الدين مخلوف، من أجل الإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي.

اقرأ/ي أيضًا: في علاقة بقضية "مدرسة الرقاب".. عمادة المحاماة تتابع كل من أخطأ في حق المهنة

وكان قد تهجّم محامي عائلات الأطفال بالمدرسة القرآنية بالرقاب، سيف الدين مخلوف، في بث مباشر على فيسبوك، على وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد، قبل أن يقدّم اعتذاره في وقت لاحق.

وقد اعترض مخلوف وقتها على الحكم الغيابي المذكور، في مرة أولى، قبل أن يؤجل النظر في القضية بسبب البروتوكول الصحي في مرة ثانية، ثمّ رفض مخلوف مغادرة السجن أثناء إيقافه على ذمة القضاء العسكري، في مرّة ثالثة.

ويشار إلى أنّ سيف مخلوف قد حضر الجلسة وهو محال بحالة سراح بشأنها، تمامًا كما هو الحال بالنسبة أيضًا لما بات يعرف بـ"قضية المطار"، إذ صرّح المحامي مالك بن عمر، لـ"الترا تونس"، في وقت سابق، أنّ الدائرة الجناحية إذا أبقت سيف الدين مخلوف بحالة سراح، يعني أنه حتى إذا صدر ضده حكم بالسجن في المستقبل، "سيظل دومًا بحالة سراح، بما يعني عدم إصدار بطاقات قضائية جديدة ضده في هذا الطور أو طور الاستئناف، وسيمثل أمام المحكمة في حالة سراح في قضية المطار" وفق تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مالك بن عمر لـ"الترا تونس": مخلوف والسعودي في حالة سراح في "قضية المطار"

في جلسة افتراضية في ذكرى ختم الدستور: نواب يدعون إلى مواصلة "مناهضة الانقلاب"