21-مارس-2019

شفيق الجراية أحد المتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت محكمة التعقيب بدوائرها المجتمعة الخميس 21 مارس/ آذار 2019، تأجيل النظر في قضية التآمر على أمن الدولة المتهم فيها كلّ من رجل الأعمال شفيق الجراية ووزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي والمدير العام السابق للوحدة الوطنية للقضايا الإجرامية صابر العجيلي والمدير السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور، إلى يوم 11 أفريل/ نيسان 2019، وذلك استجابة لطلب محاميي المتهمين جراية والعجيلي وعاشور.

محامي صابر العجيلي: محامو الدفاع عن المتهمين في القضية طلبوا تأجيل النظر في القضية وذلك حتى يتمكنوا من الاطلاع على التقرير الذي أعدّه مستشاران مقرّران

وبيّن كمال بوجاه، محامي صابر العجيلي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المحامين طلبوا تأجيل النظر في القضية وذلك حتى يتمكنوا من الاطلاع على التقرير الذي أعدّه مستشاران مقرّران اثنان تمّ تكليفهما من قبل المحكمة لإعداد التقرير.

ومن المقرر أن تحسم الدوائر المجتمعة لمحكمة التعقيب في ثلاثة مواضيع معروضة عليها تتعلق بمدى اختصاص المحكمة العسكرية، وتوفر الأركان القانونية للجريمة، وشروط إصدار بطاقات الإيداع والتمديد فيها ورقابة محكمة التعقيب.

يُشار إلى أن قاضي التحقيق العسكري أصدر بطاقة جلب في حق ناجم الغرسلي تعذّر تنفيذها من قبل وحدة أمنية مختصة وذلك بعد عدم مثول الغرسلي أمامه لسماعه كمتّهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدم سماع الدعوى في حق الجراية ووال سابق بصفاقس.. وهذه تفاصيل القضية

تطورات قضية التآمر على أمن الدولة: رفض الإفراج عن شفيق الجراية وصابر العجيلي