03-مارس-2021

استجابةً إلى طلب هيئة الدفاع عنه (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت دائرة الاتهام بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، الأربعاء 3 مارس/آذار 2021، إرجاء البت في قضية رئيس حزب قلب تونس ورجل الأعمال نبيل القروي إلى جلسة يوم 10 مارس/آذار الجاري، وفق ما أعلنه الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني.

وأوضح الترخاني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن هذا القرار كان استجابة لطلب الدفاع عن القروي بتأجيل النظر في الاستئناف الذي تقدم به الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بخصوص قرار الإفراج عن المتهم نبيل القروي.

الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس: هذا القرار كان استجابة لطلب الدفاع عن القروي بتأجيل النظر في الاستئناف الذي تقدم به الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بخصوص قرار الإفراج عنه

وكان الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس قد تقدم بتاريخ 24 فيفري/شباط المنقضي بطلب استئناف قرار الإفراج عن القروي، على إثر قرار قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، في نفس اليوم، الإفراج المؤقت عنه، بضمان تأمين مبلغ مالي قدره 10 ملايين دينار.

يُذكر أنه تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

والقروي هو رئيس حزب قلب تونس ومرشح سابق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019. وقد تم إيقافه، السنة الفارطة، بتاريخ 23 أوت/ آب 2019، تنفيذًا لبطاقة جلب صادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس في قضية رفعتها ضده منظمة "أنا يقظ" بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإفراج المؤقت عن نبيل القروي بضمان مالي

ما حقيقة استئناف قرار الإفراج عن القروي؟