22-فبراير-2022

كان مجمع المخابز العصرية بكونكت قد دخل في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التجارة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت، في بيان نشره الاثنين 21 فيفري/ شباط 2022، أنّه تم الاتفاق مع وزارة التجارة على جملة من النقاط، إثر إعلان أصحاب المخابز العصرية الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر الوزارة  احتجاجًا على "تواصل مشكل التزود بمادتي الفرينة والسميد لأكثر من ثلاثة أشهر".

المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت: تم الاتفاق كخطوة أولى، على إلزام وزارة التجارة وتنمية الصادرات، المطاحن لتزويد المخابز العصرية بتوفير مادتي الفارينة والسميد للجميع دون تمييز

وإثر اللقاء الذي جمع رئيس المجمع المهني للمخابز العصرية بمنظمة الأعراف كونكت، عبد الكريم بن محرز، برئيس الديوان بوزارة التجارة ومدير المنافسة والأبحاث الاقتصادية، قرّر المجمع تأجيل الاعتصام لمدة عشرة أيام "مع مواصلة تكثيف الجهود مع وزارة التجارة لإيجاد حلول عادلة ومنصفة لضمان استمرارية هذا القطاع الحيوي".

وقد تم الاتفاق كخطوة أولى، على "إلزام وزارة التجارة وتنمية الصادرات، المطاحن لتزويد المخابز العصرية بتوفير مادتي الفارينة والسميد للجميع دون تمييز، مع إمكانية التزود بالمواد الأولية من 6 مطاحن عوضًا عن 3 وإيصالها لأصحاب المخابز" وفق بيان المجمع المهني للمخابز العصرية.

كما وقع الاتفاق أيضًا وفق بيان المجمع الذي اطّلع عليه "الترا تونس"، على "بعث لجنة لتنظيم القطاع تحت إشراف وزارة التجارة وتشريك المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت فيها كعضو فعال".

المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت: اتفقنا مع وزارة التجارة على بعث لجنة لتنظيم القطاع تحت إشراف الوزارة وتشريكنا فيها كعضو فعال

وكان المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت، قد أعلن الخميس 17 فيفري/شباط 2022، أنه قرر الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التجارة بتونس بداية من يوم الاثنين 21 فيفري/شباط 2022، احتجاجًا على "تواصل مشكل التزود بمادتي الفرينة والسميد لأكثر من ثلاثة أشهر، علمًا وأن المخابز العصرية لا تتمتع بمنظومة الدعم مثل المخابز التقليدية".

ودعا المجمع إلى "تسريع النظر في الملف الحارق لحفظ كرامة وحقوق أصحاب المخابز العصرية"، مذكرًا بأن "الزيادة في سعر المواد الأولية غير مدروسة وتهدد تواصل نشاط نحو 1300 مخبزة عصرية"، وفق البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجمع المخابز العصرية بكونكت يعلن الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التجارة

غرفة أصحاب المخابز العصرية كونكت: الترفيع في سعر "الخبز الرفيع" بصفاقس