12-يوليو-2019

تأجيل الاستنطاق بطلب من هيئة الدفاع (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد عضو هيئة الدفاع عن مالك قناة "نسمة" نبيل القروي المحامي كمال بن مسعود أنّ عميد قضاة التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قرّر، الجمعة 12 جويلية/يوليو 2019، تأجيل استنطاق موكله إلى يوم 23 من شهر الجاري وإبقائه بحالة سراح على خلفية الشكاية المقدمة من منظمة "أنا يقظ" من أجل التهرب الضريبي.

وأكّد بن مسعود في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنّ القطب قرّر أيضًا الإبقاء على التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها والمتعلّقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على الممتلكات.

هيئة الدفاع عن نبيل القروي: القضاء قرّر الإبقاء على التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها ضد القروي والمتعلّقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على الممتلكات

وأوضح أن تأجيل استنطاق منوبه جاء بعد طلب من هيئة الدفاع للتأخير وإبقاء المنوب بحالة سراح أمام الكمّ الهائل للوثائق المودعة بالملف وكثرة المؤيدات وفق قوله.

وفي سياق متصل، سيتمّ استنطاق شقيق نبيل القروي، غازي القروي، يوم الاثنين القادم للتهم نفسها وسيتمّ المطالبة بالتأخير لإعداد وسائل الدفاع وفق ما أكّده أيضًا عضو هيئة الدفاع كمال بن مسعود.

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قد قرّرت يوم 8 جويلية/يوليو الجاري توجيه مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، إثر شكاية "أنا يقظ" التي تعود لشهر سبتمبر/أيلول 2019 وتحديدًا حول استعمال المتهمين الإثنين للشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ من أجل التهرب الضريبي وغسل الأموال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المحكمة الابتدائية بتونس: تأجيل النظر في قضايا العدالة الانتقالية

حزب العمال عن "الوطد" : خط انتهازي يميني واحتياطي عند الشق الليبرالي!