21-مارس-2021

أكدت الشركة أن "التأخير خارج عن نطاقها وهو أمر عادي في مجال الرحلات الفضائية"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت شركة تلنات، مساء السبت 20 مارس/ آذار 2021، أن وكالة الفضاء الروسية "روس كسموس" قررت مبدئيًا تأجيل إطلاق المركبة الفضائية سيوز2 ليوم الاثنين 22 مارس/ آذار 2021 في نفس التوقيت أي حوالي الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت التونسي. 

وأوضحت الشركة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القمر الصناعي التونسي تحدي1 في أتم الجاهزية وهو في وضعية تشغيل بكبسولة الإطلاق، على متن المركبة الفضائية.

القمر الصناعي التونسي "تحدي واحد" يختص في انترنت الأشياء وتم الاعتماد في تصنيعه، لأول مرة في العالم، على تطوير بروتوكول "لورا LoRa" لاستخدامه في الاتصالات عبر الفضاء

وأكدت أن "التأخير خارج عن نطاقها، وهو أمر عادي في مجال الرحلات الفضائية إذ أن 30 في المئة من عمليات إطلاق المركبات الفضائية يتم تأخيرها لأن عمليات الإطلاق بالغة التعقيد وأي ظرف غير مناسب أو خطأ قد يتسبب في خسارة المركبة الفضائية التي تعتبر تكلفتها باهضة جدًا وخسارة الأقمار الصناعية التي على متنها، وبالتالي فإن سلامة عمليات الإطلاق ونجاحها هي أولوية مطلقة".

وأضافت أن المركبة الفضائية الروسية من أحسن المركبات الفضائية في العالم وهي تقوم بعمليات إطلاق أقمار صناعية لعدد من البلدان الرائدة في المجال التكنولوجي على غرار كوريا الجنوبية واليابان وكندا والمملكة المتحدة.

يُذكر أن القمر الصناعي التونسي "تحدي واحد" يختص في انترنت الأشياء Internet Of Things، وتم الاعتماد في تصنيعه، لأول مرة في العالم، على تطوير بروتوكول "لورا LoRa" لاستخدامه في الاتصالات عبر الفضاء بعد أن كان استخدامه مقتصرًا على الاتصالات اللاسلكية الأرضية في سياق المدن الذكية والمراقبة الصناعية والزراعة الذكية، ويتميز باستهلاكه المنخفض للطاقة.

وسُيمكن القمر الصناعي، كما سبق أن كشفت تلنات سابقًا، من التواصل وتبادل المعطيات بين التجهيزات والمعدات، في عديد المجالات منها الرقابة والنقل والفلاحة واللوجستيك وذلك من خلال استقباله المعطيات وإرسالها للمزودين عبر مختلف الدول بالكرة الأرضية.

تعلم شركة تلنت أن وكالة الفضاء الروسية روس كسموس قررت مبدئيا تأجيل إطلاق المركبة الفضائية سيوز2 ليوم الاثنين 22 مارس...

Posted by Telnet Holding on Saturday, March 20, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل إطلاق أول قمر صناعي تونسي بسبب الظروف الجوية

بعد نجاحه في تطوير قمر صناعي تونسي بإمكانيات تونسية.. سعيّد يزور مجمع تلنات