20-مارس-2021

من الممكن أن يتم إطلاقه بعد 24 ساعة من التاريخ الذي كان مقررًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت شركة  "تلنات" المختص في التكنولوجيات الحديثة والاتصالات والهندسة والبرمجيات، صباح السبت 20 مارس/آذار 2021، أنه تقرر إطلاق أول قمر صناعي تونسي "تحدي1" بسبب الظروف المناخية في كازاخستان.

"تحدي 2" هو أول قمر صناعي تونسي، يقول مجمع "تلنات" إنه طوره "بخبرات وكفاءات تونسية 100 %

وحسب الرئيس المدير العام للشركة محمد فريخة من الممكن أن يتم إطلاقه بعد 24 ساعة من التاريخ الذي كان مقررًا، أي الأحد 21 مارس/آذار 2021 على الساعة السابعة صباحًا و7 دقائق.

اعلمتنا وكالة الفضاء الروسية انه وبسبب الظروف المناخية الغير مناسبة في تقرر تاجيل اطلاق المركبة الفضائية الروسية soyouz2

Publiée par Telnet Holding sur Vendredi 19 mars 2021

و"تحدي 2" هو أول قمر صناعي تونسي، يقول مجمع "تلنات" إنه طوره "بخبرات وكفاءات تونسية 100 %، كان من المبرمج أن يتم إطلاقه يوم 20 مارس/ آذار 2021 تزامنًا مع الاحتفال بعيد الاستقلال.

وقال فريخة، لدى لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيّد الذي أدى زيارة لمقرّ مجمع "تلنات" يوم 4 مارس/آذار الجاري، أن هذا القمر الصناعي التونسي هو هدية للشعب التونسي وخاصة لبناة دولة الاستقلال ولشباب الثورة.

ومن جهته، جدد سعيّد تهانيه بهذا الإنجاز الكبير المتمثل في تطوير قمر صناعي بفضل كفاءات تونسية خالصة. كما قدّم تشجيعاته لهؤلاء الشباب، الذين لا يتجاوز معدل أعمارهم 25 سنة، مبيناً أن هذه الكفاءات تعد مفخرة لتونس وثروتها الحقيقية التي لا تنضب، وفق بلاغ للرئاسة".

اعلمتنا وكالة الفضاء الروسية انه وبسبب الظروف المناخية الغير مناسبة تقرر تاجيل اطلاق المركبة الفضائية الروسية soyouz2 ل24 ساعة

Publiée par ‎Mohamed Frikha محمد فريخة‎ sur Vendredi 19 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد نجاحه في تطوير قمر صناعي تونسي بإمكانيات تونسية.. سعيّد يزور مجمع تلنات

محمد فريخة: "تحدي 1" هو أول قمر صناعي عربي مصنع بإمكانيات تونسية 100% (صور)