10-أغسطس-2022

وذلك بعد إمضاء الملاحق التعديلية حول الزيادة في أجور عمال جملة من القطاعات (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن قسم القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 10 أوت/ أغسطس 2022، أن الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والصناعات التقليدية، قرّرت تأجيل إضرابها المقرر الخميس 11 أوت/ أغسطس إلى يوم السبت 20 من الشهر الجاري. 

قسم القطاع الخاص باتحاد الشغل: تقرّر تأجيل إضراب الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والصناعات التقليدية إلى يوم السبت 20 أوت 2022

ونشرت الجامعة محضر اجتماع اللجنة المركزية للتصالح، وأعلنت التأجيل بعد الإمضاء على الملاحق التعديلية لكل من الاتفاقية المشتركة للعجين الغذائي والكسكسي والمخابر "في انتظار الإمضاء على الملحق التعديلي للزيادة في أجور أعوان تجارة الجملة ونصف الجملة والتفصيل".

ويخصّ هذا الإضراب كافة الأعوان المشمولين بهذه الاتفاقية بما في ذلك أعوان المساحات التجارية الكبرى والصغرى والمتوسطة، وفق الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والصناعات التقليدية.

 

 

وكان قد تم بتاريخ 29 جويلية/ يوليو 2022، إصدار برقية تنبيه بإضراب عن العمل لمدة يوم، وهو يوم الخميس الموافق لـ11 أوت/ أغسطس 2022،  على خلفية "رفض الغرف الوطنية التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إمضاء الملاحق التعديلية حول الزيادة في أجور عمال جملة من القطاعات" وهي:

  • العجين الغذائي والكسكسي
  • المصبرات الغذائية وتعليب الزيوت
  • المخابز
  • تجارة الجملة ونصف الجملة والتفصيل

ووجهت الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والصناعات التقليدية، برقيات الإضراب إلى كل من وزيري الشؤون الاجتماعية والتجارة، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وإلى المدير العام للشغل والولاة.. مرجعة قرار الإضراب إلى عدم توقيع الملحق التعديلي للزيادة في الأجور لسنوات 2022 و2023 و2024 تطبيقًا لاتفاق ممضى بين اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف منذ 1 جانفي/ يناير 2022.