04-يناير-2022

الذي من المنتظر أن ينتظم خلال يوميْ 26 و27 مارس 2022

الترا تونس - فريق التحرير

 

تلقت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن، الثلاثاء 4 جانفي/يناير 2022، دعوة رسمية من رئيس الوزراء ووزير الداخلية لدولة قطر الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، للمشاركة في منتدى قطر الاقتصادي الذي سينتظم خلال يوميْ 26 و27 مارس/آذار 2022.

وقد سلّمها الدعوة سفير دولة قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي، في لقاء جمعها به الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية.

بودن تثمن "الدعم الهام الذي ما فتئت تقدّمه قطر لتونس عن طريق صندوق قطر للتنمية" وتدعوها إلى "مزيد تعزيز هذا التعاون وتطويره"

وأكدت نجلاء بودن، خلال اللقاء، "عراقة علاقات الأخوّة بين البلدين وتميز التعاون الثنائي وتنوّعه وثرائه"، مثمّنةً "الدعم الهام الذي ما فتئت تقدّمه قطر لبلادنا عن طريق صندوق قطر للتنمية"، داعية بهذه المناسبة إلى "مزيد تعزيز هذا التعاون وتطويره وخصوصًا في مجالات الصحة والتعليم والشباب والرياضة"، حسب نص البلاغ.

ومن جانبه، أعرب السفير القطري عن "استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس عن طريق صندوق قطر للتنمية وعن طريق البنك القطري عبر دعم المشاريع التنموية المتوسطة والصغرى وتشييد المساكن الاجتماعية وترميم المدارس"، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

رئاسة الحكومة التونسية: سفير قطر بتونس أكد "استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس عن طريق صندوق قطر للتنمية وعن طريق البنك القطري"

كما أكد "حرص بلاده على مزيد تطوير علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية والاجتماعية"، معبرًا عن رغبة قطر في الاستفادة من الكفاءات التونسية خاصة في ميادين الصحة والتعليم والشباب لاسيما وأن قطر مقبلة على تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من قطر: وصول مستشفى ميداني بطاقة استيعاب 200 سرير (صور)

قطر تعبر عن استعدادها لدعم تونس في كافة المجالات