بن غربية:

بن غربية: "ترهيب بوليسي لي ولعائلتي ولجيراني.. بأي حق؟"

بن غربية: "أعيش مأساة منذ سنوات خلقت لدى جزء من التونسيين انطباعًا أنني من رموز الفساد"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب بالبرلمان ورجل الأعمال مهدي بن غريبة، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل فيسبوك، السبت 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إنّ سيارات شرطة وأعوان أمن يطوقون منزله.

بن غربية: "أحمّل السلطة مسؤولية كل اعتداء يتم على حقوقي وسأتتبع قضائيًا وأمام الهيئات الدولية كل هذا الترهيب وتبعاته علي وعلى عائلتي.."

وأضاف بن غربية: "لا أدري لماذا كل هذا الترهيب البوليسي لي ولعائلتي ولجيراني وبأي حق؟ وهل هناك أمر قضائي بذلك؟ لم أرفض يومًا الحضور لأي استدعاء لي.. أحمّل السلطة مسؤولية كل اعتداء يتم على حقوقي وسأتتبع قضائيًا وأمام الهيئات الدولية كل هذا الترهيب وتبعاته علي وعلى عائلتي..".

كما توجه برسالة، من خلال فيديو على صفحته، إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ذكر، من خلاله، أنه "يعيش مأساة منذ سنوات خلقت لدى جزء من التونسيين انطباعًا أنه من رموز الفساد في تونس، وأوضح أن هذا الانطباع لا يعود لأسباب موضوعية، لقضايا في حقه أو لاستيلاء على المال العام أو لأن هناك شكاوى في حقه الخ بل لحملة تشويه تقوم بها ما أسماها "عصابة الثورة نيوز"، وفقه.

وأضاف بن غربية، في ذات الفيديو، "أنهم يقومون منذ سنوات بنشر تدوينات تتهمه بعدة جرائم من أجل ابتزازه وأنهم قاموا بذلك مع عدة شخصيات معروفة أخرى لكن تواصل الأمر معه لأنه رفض الخضوع لابتزازهم" وفق توصيفه.

وأكد أنه "رفع عدة شكاوى ضد هذه المجموعة لكن ابتزازها تضاعف وفقه إبان 25 جويلية اعتقادًا منها أن المناخ العام يخدم مصالحها واستغلالاً لوضعه النفسي إبان حادثة وفاة زوجته"، كما ذكر في ذات الفيديو، مشيرًا إلى أنه سبق أن نشر فيديو يثبت ابتزازهم كما رفع قضية ضدهم. 

وتعرض خلال الفيديو أيضًا "لعلاقات هذه المجموعة بالأمنيين ونشرها لمحاضر تحقيق.." وغير ذلك من المسائل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن غربية: أطراف أمنية تتعقبني من الصباح إلى المساء

مهدي بن غربية يقدم استقالته من الحكومة