28-يوليو-2020

رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة (وسيم الجديدي/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجِدّة نصاف بن علية، الثلاثاء 28 جويلية/يوليو 2020، أن خطر فيروس كورونا مازال قائمًا في تونس، مشيرة إلى رجوع الفيروس "بقوّة" في عدة بلدان أوروبية.

بن علية: معاينة إخلالات في مطار تونس قرطاج من بينها عدم ارتداء الكمامات 

وأشارت، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، إلى أن تونس سجلت حالات وافدة وعدوى محلية للفيروس، منتقدة عدم الالتزام بالإجراءات الصحية المحددة المتعلقة بفتح الحدوج.

وقالت إنه تمت معاينة إخلالات في مطار تونس قرطاج من بينها عدم ارتداء الكمامات من طرف المسافرين أو مرافقيهم وكذلك من طرف أعوان المطار.

ودعت بن علية لاحترام الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية المحددة لتفادي انتشار فيروس كورونا.

يُذكر أن الحكومة قررت، أمس الإثنين، عودة العمل بنظام الحجر الصحي الإجباري بضرورة إلزام كل فرد من أفراد العائلة القادمة من البلدان غير المصنفة بالقائمة الخضراء أو البرتقالية، بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة، بإجراءات الحجر الإجباري.

كما تقررت ضرورة إلزام كل فرد من أفراد العائلة القادمة من بلد مصنف ضمن القائمة البرتقالية تعذر عليه القيام بتحليل RT-PCR، بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة، بحجر صحي إجباري لمدة ثلاثة أيام على الأقل إلى حين قيام مصالح وزارة الصحة بالتحليل المطلوب على نفقة الوافد وفي صورة سلبيته يسمح له بتطبيق إجراءات الحجر الصحي الذاتي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاديًا لمزيد انتشار كورونا: العودة للحجر الصحي الإجباري

النهضة تدعو المشيشي لتوسيع دائرة المشاورات ووضع برنامج إنقاذ وطني