بن علية: تونس وصلت إلى هذه المرحلة الخطيرة جرّاء عدم احترام إجراءات الوقاية

بن علية: تونس وصلت إلى هذه المرحلة الخطيرة جرّاء عدم احترام إجراءات الوقاية

أقل من 10% فقط يطبقون البروتوكولات الصحية الوقائية وفق بن علية (وسيم الجديدي/ الأناضول))

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، مساء الثلاثاء 29 سبتمبر/ أيلول 2020، أن تونس وصلت إلى هذه المرحلة الخطيرة جرّاء عدم احترام إجراءات الوقاية، مشيرةً إلى أنّ أقل من 10% فقط يطبقون البروتوكولات الصحية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بارتداء الكمامات الواقية خاصّة.

نصاف بن علية: أقل من 10% فقط يطبقون البروتوكولات الصحية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

وشددت بن علية، في مداخلة لها على قناة "الحوار التونسي"، على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الصحية والوقائية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، مجددة التأكد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية على غرار ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالصابون واستعمال الجلّ المطهّر للمساعدة على تقليص عدد الإصابات بكوفيد-19 وتجنب التواجد بالتجمعات.

وحذرت، في ذات الصدد، من تسارع تفشي الفيروس في الأماكن المغلقة، مؤكدة أن لجان وزارة الصحة والصحة العسكرية يعملُون بجدّ بهدف تطويق الوباء.

وأكدت مدير المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة أن الالتزام بالإجراءات الصحية يجنب تونس العودة إلى تطبيق الحجر الصحي الشامل ويحدّ من عدد الوفيات.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، أنّ العدد الجملي لحالات الإصابة بكورونا وصل إلى 17405 إصابة وأنه تمّ بين يومي 27 و28 سبتمبر/أيلول تسجيل 1291 حالة إصابة جديدة في ظرف 48 ساعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقيب الممرضين لـ"ألترا تونس": الدولة تتعمد تجاهلنا لذلك إضرابنا لايزال قائمًا

سجن المرناقية: إصابة 34 سجينًا و5 أعوان سجون بفيروس كورونا