بن علية: تسجيل 190 إصابة ووفاتين بفيروس كورونا لدى وفد سياحي بمدنين

بن علية: تسجيل 190 إصابة ووفاتين بفيروس كورونا لدى وفد سياحي بمدنين

أكدت أنه لا يزال يقع تسجيل عدة بؤر بعديد المناطق (صورة أرشيفية/ وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الناطقة باسم وزارة الصحة ورئيسة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، الاثنين 1 مارس/آذار 2021، بأنه رغم تسجيل تراجع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة مؤخرًا، فإنه لا يزال يقع تسجيل عدة بؤر بعديد المناطق بمختلف ولايات الجمهورية. 

بن علية: اللجنة العلمية لمجابهة كورونا لا تعرف إذا كان من بين السياح من هو مصاب بالسلالة الجديدة، وليس بإمكانها إجراء التقطيع الجيني لجميع الحالات

وأضافت بن علية، خلال جلسة استماع بلجنة شؤون التونسيين بالخارج بمجلس نواب الشعب، أنه يقع تسجيل نسب كبيرة جدًا من الإصابات لدى الوافدين من الخارج، مشيرة إلى أن على سبيل الذكر تم تسجيل 190 تحليل إيجابي من بين أكثر من 200 تحليل أُجريَ على وفد سياحي مقيم بنزل بمدنين، وتم تسجيل وفاتين من بينهم.

ولفتت، في ذات الصدد، إلى أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا لا تعرف إذا كان من بينهم من هو مصاب بالسلالة الجديدة، وليس بإمكانها إجراء التقطيع الجيني لجميع الحالات، موضحة أنها قد وضعت طريقة منهجية علمية دقيقة للقيام بالتقطيع الجيني، وفق قولها. 

وشددت الناطقة باسم وزارة الصحة، في هذا الإطار، على أهمية الإجراء المتعلق الحجر الصحي الإجباري المفروض على الوافدين إلى تونس من الخارج، مشيرة إلى أنه لم يكن ذلك لكان هؤلاء المصابين بالفيروس يتجولون في الشوارع"، حسب تعبيرها. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اللجنة العلمية لمجابهة كورونا تنفي علمها بتلقي الرئاسة لقاح كورونا من الإمارات

تلقيح كورونا الهدية من الإمارات إلى الرئاسة:المشيشي ينفي علمه به ويفتح تحقيقاً