09-مارس-2020

ستتم دعوة كل من قدم من إيطاليا خلال الأسابيع الماضية إلى الاتصال بوزارة الصحة والالتزام بإجراءات الحجر الصحي الذاتي (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، الاثنين 9 مارس/ آذار 2020، إن المصاب الثاني بفيروس كورونا الجديد لم يدخل تونس يوم 21 فيفري/ شباط الجاري بل يوم 22 فيفري/ شباط، مبينة أنهم بصدد التثبت من ذلك للتواصل مع الراكبين الذي كانوا على متن ذات الطائرة التي قدم منها.

نصاف بن علية:  المصاب الثاني بالفيروس لم يصرّح مباشرة أنه جاء من إيطاليا

وأضافت بن علية، في تصريح لإذاعة موزاييك، أنه ستتم دعوة كل من قدم من إيطاليا خلال الأسابيع الماضية، وقبل أن تعلن إيطاليا عن حالة الوباء، إلى الاتصال بهم والالتزام بإجراءات الحجر الصحي الذاتي إذا كانوا يشكون من أعراض الفيروس.

وأكدت أنه تم التكثيف من عمليات التقصي والترصد وأن جميع من خالط مباشرة المصاب الثاني بالفيروس سواء كانوا من الراكبين معه أو من أفراد عائلته أو في المستشفيات والعيادات التي توجه إليها سيخضعون للتحاليل، مبينة أن هناك قائمة اسمية يقع تحيينها وهي تضم حاليًأ 37 اسمًا سيتم وضعهم فيا الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يومًا.

وذكرت أن المصاب الثاني بالفيروس لم يصرّح مباشرة أنه جاء من إيطاليا ولم يتصل بـ190 كما هو معمول به مشيرة إلى أنه لم يكن يتعيّن عليه التوجه للاستعجالي، ومبرزة أنه عند توجهه للمستشفى وخلال الاستجواب الروتيني معه أقر أنه كان في إيطاليا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا: عدد الإصابات يتجاوز 110 ألف وتسجيل 3831 وفاة

بسبب "الكورونا": غياب تلاميذ في بعض المؤسسات التربوية بتونس