02-يوليو-2019

أكد أن رئيس الدولة سيمارس مهامه في القريب العاجل (محمد كريت/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المستشار السياسي لرئيس الجمهورية نورالدين بن تيشة، الثلاثاء 2 جويلية/يوليو 2019، أن رئيس الدولة الباجي قايد السبسي سيمضي الأمر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والأمر الرئاسي المتعلق بالتمديد في حالة الطوارئ في موعدهما، مع العلم أن آخر أجل لإمضاء هذين الأمرين هما يومي 6 و4 من الشهر الجاري.

وقال، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، أن رئيس الجمهورية لم يغادر المستشفى العسكري إلا بعد تأكد الفريق الطبي من إمكانيته استئناف نشاطه الرئاسي، مشيرًا إلى أن رئيس الدولة سيمارس مهامه في القريب العاجل وفق تعبيره.

نورالدين بن تيشة: إشاعة وفاة رئيس الجمهورية انتشرت منذ صبيحة الخميس قبل إصدار رئاسة الجمهورية لبلاغها المتعلق بنقل رئيس الدولة إلى المستشفى العسكري

من جانب آخر، نفى بنتيشة اعتبار بلاغ رئاسة الجمهورية الذي تحدث عن تعرض رئيس الجمهورية لـ"وعكة صحية حادة" خطأ اتصاليًا.

وقال بن تيشة إن إشاعة وفاة رئيس الجمهورية انتشرت منذ صبيحة الخميس 27 جوان/يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن سفارات ووسائل إعلام اتصلت برئاسة الجمهورية للاطمئنان على صحة رئيس الجمهورية وذلك قبل إصدار البلاغ المتعلق بنقله إلى المستشفى العسكري.

وأكد، في هذا الجانب، أنه "من الوارد جدًا" أن تقوم رئاسة الجمهورية بتتبع لكل من روّج إشاعة الوفاة بسوء نية، وفق قوله، مشيرًا إلى وجود تتبعات جارية لدى المصالح الحكومية.  

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحراك: دعوة للكشف عن ملابسات الأحداث التي شهدتها تونس الخميس الماضي

رئيس الجمهورية يغادر المستشفى العسكري بتونس