12-مايو-2022
فيسبوك

عبد الحميد الجلاصي: الأمن احتجز مادة بدعوى إمكانية استعمالها في صناعة المتفجرات

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي مساء الخميس 12 ماي/ أيار 2022، أنّ "قوات أمنية مدججة وبأعداد كبيرة، قامت باقتحام ورشته، واختطافه واحتجازه دون وجه قانوني في إحدى السيارات الأمنية" وفقها.

بلاغ صفحة حمادي الجبالي: قوات أمنية مدججة وبأعداد كبيرة، قامت باقتحام ورشته، واختطافه واحتجازه دون وجه قانوني في إحدى السيارات الأمنية

وحمّل البلاغ "السلطات المسؤولية كاملة على سلامته الجسدية بداية من رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة ووزيرة العدل"، لافتة إلى أن الوضع الصحي للجبالي ليس جيدًا".



وكان القيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي، قد نشر على صفحته الرسمية أيضًا، أن "رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي، أنشأ منذ سنتين ورشة تشتغل على صناعة المكيفات (مجال اختصاصه في الهندسة)، وأن وحدة أمنية اقتحمت الخميس مقر الورشة بالقنطاوي (سوسة)" وفقه.

عبد الحميد الجلاصي: الأمن احتجز مادة بورشة الجبالي التي تشتغل على صناعة المكيفات بدعوى إمكانية استعمالها في صناعة المتفجرات

وأضاف الجلاصي أنّ الأمن "احتجز مادة بدعوى إمكانية استعمالها في صناعة المتفجرات، وإخضاع زوجته المناضلة وحيدة الطرابلسي إلى الاستجواب طيلة اليوم"، مضيفًا: "دولة الصعاليك لن تقف عند حد، ولكننا تصدينا لمن هم أكثر منهم شطارة" على حد تعبيره.



ونشر المحامي والقيادي السابق بحركة النهضة سمير ديلو، من جانبه، ما قال إنه توضيح أوّلي بخصوص ما يتعرّض له رئيس الحكومة الأسبق حمّادي الجبالي، وأكد أنّه "داهمت فرقة أمنيّة من حوالي 40 عنصرًا الورشة التي يشتغل بها الجبالي، وقامت بحجز كمّيّات الدّهن الموجودة بالورشة مع رفض الاستظهار بأيّ إذن قضائيّ يتيح الحجز، مع التّعلّل بوجود تعليمات شفاهيّة من وكيل الجمهوريّة".

وأضاف ديلو: "وقد أصرّ حمّادي الجبالي على مرافقة المحجوز إلى مقرّ فرقة الشرطة العدليّة بحمّام سوسة حرصًا على شفافيّة الإجراءات وتفادي أيّ عمل كيديّ، وقد تحوًل فريق من المحامين لمؤازرته وضمان حقوقه  القانونيّة" وفقه.



وكان الصحفي عامر عياد قد أكد "مداهمة قوة أمنية ورشة ميكانيك على ملك رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي ومحاولة احتجاز ما فيها دون إذن قضائي وافتكاك هاتفيه"، وفقه.



وتولى حمادي الجبالي عن حركة النهضة آنذاك، رئاسة الحكومة التونسية بين 24 ديسمبر/ كانون الأول 2011، و13 مارس/ آذار 2013.