23-يونيو-2022
فيسبوك

عبد اللطيف المكي: إيقاف الجبالي بسوسة بحجة أن له قضية في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي، مساء الخميس 23 جوان/يونيو 2022، بيانًا أفادت فيه بأنه تم إيقاف حمادي الجبالي على مستوى عمادة خزامة الشرقية بسوسة من طرف فرقة أمنية، وفقها.

عائلة حمادي الجبالي تحمل "كامل المسؤولية على سلامته الجسدية والنفسية للرئيس التونسي قيس سعيّد شخصيًا"

وذكرت أنه الفرقة الأمنية قامت بـ"حجز هاتفه الجوال وهاتف زوجته واقتياده إلى وجهة غير معلومة على خطى ما حصل سابقًا مع القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري متعللة بعدم حيازته لبطاقة تعريف وطنية منع من الحصول عليها عندما تقدم لتجديدها مع جواز السفر منذ أشهر عديدة"، على حد ما ورد بالصفحة.

وحمّلت عائلة حمادي الجبالي "كامل المسؤولية على سلامته الجسدية والنفسية للرئيس التونسي قيس سعيّد شخصيًا"، مهيبة بالمجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف أمام ما وصفتها بـ"الممارسات القمعية والتجاوزات اللا إنسانية على الحقوق والحريات المضمنة في الدستور والمعاهدات الدولية"، وفق ما ورد في نص البيان.

صورة

 

بدوره، كان القيادي السابق بحركة النهضة عبد اللطيف المكي كان قد أفاد، في تدوينة مقتضبة نشرها على صفحته بفيسبوك مساء الخميس 23 جوان/يونيو 2022، بأن زوجة حمادي الجبالي أفادته بأنه تم اقتياد زوجها من قبل عناصر أمنية عندما كان في مكان عمومي مع عائلته "بحجة أن له قضية بتونس"، على حد روايته.

صورة

 

يشار إلى أنه إلى حد كتابة هذه الأسطر لم تنشر وزارة الداخلية التونسية أي تفاصيل أو حيثيات بخصوص عملية إيقاف حمادي الجبالي.