30-أغسطس-2022
وزارة الداخلية تونس

بداية من سبتمبر 2022 (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر وزير الداخلية توفيق شرف الدين، الاثنين 29 أوت/أغسطس 2022، إيقاف العمل بآلية الاقتطاع من أجور الأمنيين لفائدة النقابات الأمنية بعنوان الخدمات الاجتماعية بداية من سبتمبر/أيلول 2022 "لانعدام أي سند قانوني لهذا الإجراء".

ودعا، في ملحوظة عمل مسربة تأكد "الترا تونس" من صحتها، المصالح المعنية بوزارة الداخلية إلى إعلام منظوريها من المنخرطين في النقابات الأمنية للقيام بما يلزم لتسوية وضعياتهم مع النقابات المعنية.

وزير الداخلية يقرر  إيقاف العمل بآلية الاقتطاع من أجور الأمنيين لفائدة النقابات الأمنية بعنوان الخدمات الاجتماعية "لانعدام أي سند قانوني لهذا الإجراء"

وفيما يتعلق بالاقتطاع بعنوان الانخراط في النقابات الأمنية، دعا وزير الداخلية المصالح المعنية بالوزارة إلى "إعداد مشروع نص ترتيبي ينظم عملية الاقتطاع وعرضه على المصادقة قبل نهاية السنة الحالية".

وأشار في هذا الصدد إلى أن "الإدارة العامة للشؤون الإدارية تُعتبر المخاطَب الوحيد مع مصالح المركز الوطني للإعلامية في خصوص عملية تنفيذ الاقتطاعات والانسلاخات من النقابات الأمنية"، على حد ما ورد في ملحوظة العمل.

وجاء في نص الملحوظة أن هذه الترتيبات تأتي "في إطار الحرص على تطبيق القانون وحوكمة مجال التصرف في مرتبات الأعوان المؤجرين على حساب ميزانية وزارة الداخلية التونسية وسعيًا لمزيد تنظيم الإجراءات الخاصة باقتطاع معاليم الانخراط لفائدة النقابات الأمنية".