بفون: تصنيف هيئة الانتخابات الأفضل في

بفون: تصنيف هيئة الانتخابات الأفضل في "المجال الديمقراطي" عالميًا

ستتسلّم الهيئة الجائزة في شهر مارس الجاري (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، الأحد 1 مارس/آذار 2020، أن المنظمة العالمية للحوكمة المحلية صنفت الهيئة التونسية كأفضل هيئة ناشطة في "المجال الديمقراطي" لسنة 2019 بعد نجاحها في تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية السابقة لأوانها في الآجال الدستورية وفق مقتضيات الشفافية المطلوبة، وفق قوله.

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أن المنظمة العالمية للحوكمة المحلية صنفت الهيئة التونسية كأفضل هيئة ناشطة في المجال الديمقراطي لسنة 2019

وأضاف بفون، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستتسلم يوم 24 مارس/آذار الجاري جائزة المنظمة العالمية للحوكمة المحلية بمقرها المركزي بنيويورك.

وشدّد على أهمية هذه المنظمة العالمية التي لها تمثيلية في 48 دولة عبر العالم ودورها في تعزيز التشاركية ودعم تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الحوكمة المحلية.

يُذكر أن المنظمة العالمية للحوكمة المحلية أحدثت يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018 بمقتضى ترخيص دولي باعتبارها جمعية ذات مصلحة غير نفعية، وحصلت على ترخيص من وزارة المالية الأمريكية وهي تعمل بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة على غرار عدة منظمات وجمعيات يقارب عددها 32 هيكلًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اليوم فتح باب الترشحات.. هل ينجح البرلمان في انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية؟

الخميري: النهضة ستتحمّل المسؤولية كاملة في حكومة الفخفاخ