10-سبتمبر-2020

في إطار سلسلة من اللقاءات التي يجريها رئيس الحكومة مع مختلف الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الحكومة، الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول 2020، بقصر الحكومة بالقصبة رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي والقيادي في حركة النهضة أنور معروف.

ويندرج هذا اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة نشر مساء الأربعاء، "ضمن سلسلة اللقاءات والمشاورات التي يجريها رئيس الحكومة مع مختلف الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية في إطار التفاعل والتواصل حول أهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة والبحث في سبل تطوير ٱليات التشارك والتعاون بين الحكومة وكل الفاعلين السياسيين".

لقاء بين رئيس الحكومة ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي والقيادي في حركة النهضة أنور معروف وذلك بعد اجتماع مساء الثلاثاء مع وفد من حركة الشعب 

يُذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد استقبل مساء الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول 2020، بقصر الحكومة بالقصبة كلًّا من الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي والنائب عن حركة الشعب هيكل المكي.

وجاء هذا اللقاء، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك" مساء الثلاثاء، في إطار "التواصل والتشاور بين الحكومة والكتل النيابية من أجل مزيد تنقية الأجواء السياسية ومزيد التشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وحول اللقاء الذي جمعه بالمشيشي قال زهير المغزاوي، صباح الأربعاء في إذاعة شمس أف أم، إنه تم التطرق خلاله إلى علاقة حركة الشعب بالحكومة خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا أنه حتى وإن كانت الحركة في المعارضة فهي ستكون ضمن معارضة بناءة تعمل على إخراج البلاد من المطب الذي علقت فيه، وفق تقديره.

وأضاف المغزاوي "أكدنا لرئيس الحكومة ضرورة أن يركز على الاستقرار الحكومي وألّا يستمع إلى الابتزازات بتغيير وزراء من حكومته"، معتبرًا أن هذا "عبث بالدولة" لا يجب أن يخضع إليه، وفق تعبيره.

كما أشار الأمين العام لحركة الشعب إلى أنه قد شدد خلال اللقاء على ضرورة أن تكون علاقة رئيس الحكومة برئيس الجمهورية قيس سعيّد جيّدة لتسهيل وتيسير عمل الحكومة.





اقرأ/ي أيضًا:

في إطار "تنقية الأجواء السياسية": المشيشي يستقبل زهير المغزاوي وهيكل المكي

تطرق إلى علاقته برئيس الجمهورية: المغزاوي يكشف فحوى لقائه بالمشيشي