09-يوليو-2021

بعد تفاقم تدهور الوضع الوبائي في تونس (صورة توضيحية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بين المدن، إلغاء سفراتها المبرمجة في اتجاه ليبيا لمدة أسبوع، وذلك إثر قرار الحكومة الليبية غلق حدودها البرية والجوية مع تونس بعد تفاقم تدهور الوضع الوبائي في تونس.

وقالت الشركة، في بلاغ مساء الخميس 8 جويلية/ يوليو 2021 اطلع عليه "الترا تونس"، إنه سيتم استئناف الرحلات يوم الجمعة المقبل.

الشركة الوطنية للنقل بين المدن: سيتم استئناف الرحلات يوم الجمعة المقبل

يُذكر أن الناطق باسم مجلس الوزراء الليبي محمد حمودة كان قد أعلن، مساء الخميس 8 جويلية/يوليو 2021، أن المجلس قرر غلق المنافذ البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع ابتداءً من منتصف ليلة الخميس، وذلك "لتفاقم الحالة الوبائية في تونس وزيادة معدل الإصابات بالمتحور الهندي دلتا لفيروس كورونا وإعلان وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية بالبلاد"، وفق تعبيره.

وأضاف، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن الدولة الليبية ستتكفل من خلال قنصليتها في تونس برعاية رعاياها العالقين في الأراضي التونسية جراء هذا القرار إلى حين تسهيل عودتهم إلى البلاد"، حسب قوله.

يُذكر أن مختلف ولايات تونس تشهد انتشارًا واسعًا لفيروس كورونا ولعدد من السلالات من الفيروس وترديًا للوضع الوبائي بشكل عام، مع نقص في المعدات والطواقم الطبية وشبه الطبية، وبناء على ذلك اتخذت العديد من الدول إجراءات خاصة في علاقة بالمسافرين من تونس نحو أراضيها. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ليبيا تغلق جميع منافذها البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع

تضم القائمة عديد الدول العربية: بريطانيا تضيف تونس إلى قائمة السفر الحمراء