03-أغسطس-2020

رئيس كتلة حركة النهضة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت النائب عن التيار الديمقراطي وعضوة الكتلة الديمقراطية منيرة العياري، الإثنين 3 أوت/ أغسطس 2020، أنها قدمت إعلامًا بجريمة بالمحكمة الابتدائية بتونس حول تصريحات رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري ومفادها أن نوابًا في البرلمان تسلموا أموالًا من الإمارات في "إطار خطة لتدمير المنظومة السياسية والمسار الديمقراطي".

أكد رئيس كتلة النهضة نورالدين البحيري تمسكه بوجود دعم خارجي وخاصةً إماراتي لبعض النواب لسحب الثقة من رئيس البرلمان

وطالبت العياري، وفق ما دوّنته على حسابها على فيسبوك، أنها طالبت بفتح بحث عدلي في "هذه التصريحات الخطيرة"، مبينة أنها طالبت أيضًا في صورة عدم ثبوت صحتها وتوفر أركان جريمة الخيانة المنصوص عليها في الفصل 60 من المجلة الجزائية، بتتبع البحيري من أجل جريمتي الفصلين 128 (نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون إثبات) و142 (الإيهام بجريمة) وذلك من المجلة الجزائية.

يُذكر أن رئيس كتلة النهضة شدّد، على حسابه على فيسبوك بعد سقوط لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان، تمسكه بوجود دعم خارجي وخاصةً إماراتي لبعض النواب، مضيفًا أنه في حال تم استدعائه من طرف النيابة العمومية سيقدم الأدلة. 

 

قمت اليوم بايداع اعلام بجريمةبالمحكمة الابتدائية بتونس بدعم من الكتلة الديمقراطية في علاقة بتصريحات النائب نورالدين...

Publiée par ‎Maître Mounira Ayari - الأستاذة منيرة عياري‎ sur Lundi 3 août 2020

 

 

أكّد رئيس كتلة النهضة، "نور الدين البحيري"، أن سقوط لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان الأستاذ "راشد الغنوشي" هو انتصار...

Publiée par ‎Noureddine BHIRI نور الدين البحيري‎ sur Vendredi 31 juillet 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبو: أحزاب فاسدة تجب محاكمتها لا تمكينها من تسيير الدولة

غديرة: علينا الاستعداد لتعايش طويل الأمد مع كورونا