19-يونيو-2020

أكدت هيئة السجون أنه تم إيداع الغيني المصاب بكورونا في إحدى الغرف المخصصة للعزل الصحي بسجن الدير (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير الجهوي للصحة بجندوبة، محمد رويس، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الجمعة 19 جوان/ يونيو 2020، أنه تم إخضاع 12 عون أمن للحجر الصحي الذاتي بعد تعاملهم مع مواطن أصيل غينيا، في العقد الرابع من عمره، كان قد تجاوز الحدود خلسة قادمًا من الجزائر عبر غابات معتمدية عين دراهم.

وبيّن رويس أنه البحث جار لتحديد الأشخاص الذين تعامل معهم المواطن المذكور والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مدير الصحة بجندوبة: البحث جار لتحديد الأشخاص الذين تعامل معهم المواطن الغيني المصاب بفيروس كورونا

من جهتها، أفادت الهيئة العامة للسجون والإصلاح، في بلاغ لها، الجمعة، أنه على إثر إيداع وافد أجنبي من أصول أفريقية منذ يومين بإحدى الغرف المخصصة للعزل الصحي بسجن الدير بولاية الكاف، تولّت الإدارة التعامل مع الحالة وفق التدابير المحددة ضمن البروتوكول الصحي المعتمد من قبل فريق طبي تابع لوزارة الصحة.

وأضافت أن المصالح الطبية المختصة التابعة لوزارة الصحة قامت بإشعار هيئة السجون أن نتيجة التحليل الذي أخضع له المعني بالأمر كانت موجبة، مشيرة إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات الاحتياطية والوقائية ومواصلة أعمال التعقيم والتطهير.

وكانت وحدات الحرس والأمن التونسيين بمنطقة ببوش التابعة لمعتمدية عين دراهم، قد قامت مؤخرًا بإيقاف مواطن أصيل غينينا، كان بصدد اجتياز الحدود خلسة قادمًا من الجزائر عبر غابات عين دراهم. وتم إيداعه بسجن الدير بالكاف وإخضاعه للتحاليل التي أثبتت إصابته بفيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أي وضعية قانونية لممارسة الدعارة في تونس؟

بعد خرق فتاة للحجر والغموض حول نتيجة تحليلها: المدير الجهوي للصحة بنابل يوضح