بعد الحملة المواطنية

بعد الحملة المواطنية "نظف بلادك".. وزارة البيئة على الخط

شارك الشباب التونسي من مناطق مختلفة في الحملات التطوعية "نظف بلادك"

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت وزارة الشؤون المحلية والبيئة، في بلاغ أصدرته مساء الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، البلديات لتعبئة جميع الإمكانيات من آليات ومعدات وأكياس في سبيل معاضدة ودعم المبادرة التطوعية المتعلّقة بتنظيم حملة وطنية للنظافة يوم الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وزارة البيئة: دعوة البلديات للتعبئة تأتي في إطار التفاعل الإيجابي مع الحملات التطوعية "نظف بلادك"

وبيّنت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار التفاعل الإيجابي مع الحملات التطوعية "نظف بلادك" التي تمّت الدعوة إليها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، والتي لقيت صدى إيجابيًا وترحيبًا من الكثير من المواقع والصفحات التي غذتها مما ساهم في تحقيقها نجاحًا في عدة مدن، وعلى إثر الدعوة لتنظيم الحملة الوطنية للنظافة.

يشار إلى أنه وبعد إعلان فوز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد بالرئاسية مساء الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول، انطلقت عدة حملات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدعو إلى تنظيف الشوارع التونسية، وقد لقيت هذه المبادرات تفاعلًا كبيرًا وشارك عديد الشبان من مناطق مختلفة في هذه المبادرات.

وتمّ على إثر ذلك إطلاق مبادرة ليكون يوم الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول يوم حملة وطنية للنظافة تشمل كل المناطق التونسية، وتلقى هذه الدعوة تفاعلات كثيرة في عدة مجموعات بالفيسبوك التي وقع إحداثها من أجل التنسيق فيما يخصّ هذه المبادرات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاق عملية التسجيل لاجتياز امتحان البكالوريا

انطلاق التسجيل لاجتياز امتحاني "النوفيام" و"السيزيام"