03-سبتمبر-2020

السفارة التونسية بإيطاليا تعمل بجدّ لتهيئة الأرضية الملائمة لزيارة رفيعة المستوى (ليدوفيك ماران/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد سفير تونس بإيطاليا معز السيناوي، الخميس 3 سبتمبر/أيلول 2020، أن الدبلوماسية التونسية تعمل على الإعداد لزيارة قريبة للرئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى إيطاليا.

وأوضح السيناوي، في حوار مع وكالة "نوفا" للأنباء الإيطالية، أن هذه الزيارة ربما تكون خلال الأسابيع القليلة القادمة، مفيدًا بأن السفارة التونسية بإيطاليا تعمل بجدّ لتهيئة الأرضية الملائمة لزيارة رفيعة المستوى.

السيناوي: السفارة التونسية بإيطاليا تعمل بجدّ لتهيئة الأرضية الملائمة لزيارة رفيعة المستوى

وشدد السفير، في السياق ذاته، على أن الرئيس قيس سعيّد مهتم بإيطاليا، وقد أكد ذلك مرات عديدة، معتبرًا أن إيطاليا لديها مصلحة في استقبال الرئيس التونسي، وفق تعبيره.

كما استذكر السناوي، في حواره مع الوكالة الإيطالية، إرسال رئيس الدولة التونسية "وفدًا من الأطباء التونسيين الذين ذهبوا إلى "بريشيا" في قلب أزمة كورونا كدليل على التضامن في الأزمة"، حسب تقديره، مصرّحًا: للأسف لسنا دولة غنية، ولا يمكننا إرسال أقنعة أو أدوية ، لكننا أرسلنا ما لدينا من ثروة؛ الموارد البشرية والأطباء العسكريون المدربون جيدًا الذين قاموا بعمل جيد في إقليم "لومبارديا"، في مستشفى "بريشيا" المدني ".

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد لم يؤدِّ منذ تسلمه مهامه في رئاسة الجمهورية سوى زيارتين رسميتين خارج تونس. وكانت أول زيارة رسمية له إلى الجزائر في 2 فيفري/فبراير 2020، فيما كانت فرنسا وجهته الثانية في زيارة أجراها يوم 22 جوان/يونيو 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أكد وقوفهم الدائم إلى جانبها: برلماني أوروبي يهنئ تونس بالحكومة الجديدة

شوقي الطبيب: بمغادرة الفخفاخ كسبنا معركة ضد الفساد