23-يوليو-2019

المنتخب التونسي يسعى لنيل اللقب العاشر في تاريخه على أرضه

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحتضن تونس بطولة إفريقيا للكرة الطائرة من 21 إلى 28 جويلية/يوليو 2019 التي تشهد مشاركة 10 منتخبات، فيما يسعى المنتخب التونسي للحفاظ على لقبه القاري في عقر داره وتأكيد ريادته الإفريقية.

وتنقسم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى تونس والجزائر والتشاد والكنغو الديمقراطية وبتسوانا، فيما تضم الثانية منتخبات مصر والكامرون وبورندي والمغرب وجمهورية الكونغو. وسيلعب المنتخب التونسي مبارياته إلى غاية الدور نصف النهائي بحضور مجاني للجماهير.

يسعى المنتخب التونسي في النسخة الحالية من بطولة إفريقيا لكرة الطائرة من أجل تجديد ريادته القارية ونيل اللقب للمرة العاشرة في تاريخه

يُذكر أن مسابقة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة انطلقت من تونس عام 1967 ليبدأ المنتخب التونسي من حينها مسيرة تتويجاته ليحصد إلى حد الآن على 9 ألقاب ويكون أكثر المنتخبات تتويجًا، وقد نال آخر بطولة في نسخة 2017 من غريمه التقليدي المنتخب المصري صاحب 8 ألقاب.

وقد حاز المنتخب التونسي في جميع المشاركات على 18 ميدالية منها 9 ذهبية كبطل، و7 ميداليات فضية كوصيف مع ميداليتين برونزيتين.

وقد سيطر المنتخب المصري على ألقاب البطولة طيلة 10 سنوات من 2005 إلى 2015 ليحصد 6 ألقاب منها 4 على حساب المنتخب التونسي ليتساوى معه في عدد الألقاب، وذلك قبل أن يعود نسور قرطاج في النسخة الأخيرة عام 2017، التي انتظمت في مصر، لسابق مجدهم ويخطفون اللقب من الغريم التاريخي وذلك بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية.

ويسعى المنتخب التونسي في النسخة الحالية المقامة على أرضه للحفاظ على ريادته القارية ونيل اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أرقام المنتخب التونسي بعد اختتام مشاركته في كأس إفريقيا مصر 2019

وديع الجريء: بقاء جيراس ليس مضمونًا وتعرضنا لـ"مجزرة تحكيمية"