23-سبتمبر-2022
إيناس بوبكري

على خلفية ما لقيته من تجاهل من قبل السلط التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت البطلة التونسية للمبارزة بالسيف إيناس بوبكري، الجمعة 23 سبتمبر/أيلول 2022، اعتزالها نهائيًا ووضع حد لمسيرتها الرياضية، وذلك قبيل التصفيات للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوضحت بوبكري، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن قرارها يرجع لـ"معاملتها بطريقة لم تكن لتتخيلها من قبل السلط التونسية خاصة وأنها سبق أن وهبت تونس ميدالية برونزية في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو سنة 2016".

إيناس بوبكري تعلن اعتزالها على خلفية ما لقيته إثر إجرائها عملية جراحية من تجاهل من قبل السلط التونسية رغم اقتراب موعد تصفيات أولمبياد باريس 2024

وقالت البطلة التونسية إنها خضعت لعملية جراحية على مستوى الركبة بعد الألعاب الأولمبية طوكيو، لكنها لقيت تجاهلًا إثر ذلك سواء من الجامعة التونسية للمبارزة أو وزارة الرياضة التونسية أو اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية"، منتقدة عدم التواصل معها بخصوص أولمبياد باريس 2024 على الرغم من اقتراب موعد التصفيات، وفقها.

وقالت إيناس بوبكري إنها كانت تحلم بالمشاركة للمرة الخامسة على التوالي في دورة الألعاب الأولمبية، لكنها قررت الاعتزال رسميًا قبل أولمبياد باريس 2024، حسب تصريحها.

وإيناس بوبكري، هي مبارزة سيف الشيش تونسية متخصصة في فردي سيف المبارزة وسيف الشيش، من مواليد 28 ديسمبر 1988.

تحصلت على ميدالية برونزية في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو سنة 2016، و11 ميدالية ذهبية و1 فضية و2 برونزية في بطولة إفريقيا للمبارزة، وكذلك 7 ذهبية في بطولة تونس للمبارزة.