23-أكتوبر-2018

تم إعلام وزارة الداخلية ببطاقة الجلب (أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس بطاقة جلب ضد وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني لتخلفها عن الاستدعاء الموجه إليها والذي تم إبلاغها به لسماعها كمتهمة في قضية رفعتها ضدها المحامية ليلى الحداد في خصوص نسبة أمور غير صحيحة والثلب والشتم.

إصدار بطاقة جلب ضد وزيرة الرياضة ماجدولين الشارني لتخلفها عن الاستدعاء الموجه إليها من طرف قاضي التحقيق

وقد أوضحت المحامية صاحبة الشكاية أن البطاقة صدرت بتاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018 وتم إعلام وزارة الداخلية بقرار بطاقة الجلب ضد الوزيرة وذلك بعد يوم واحد وفق الإجراءات العادية المعمول بها، ووصفت الوزيرة بأنها حاليًا في حالة فرار ومفتش عنها من طرف الأمن.

تدخلت الوزيرة، في الأثناء، عبر وسائل إعلام محلية الثلاثاء 23 أكتوبر/تشرين الأول، لتقول إنها لم تتلق أي استدعاء متحدثة عن إخلالات شكلية في الملف، وأضافت أن محاميها تقدم بمطلب استجلاب للملف وهي بصدد انتظار موقف القضاء، حسب تعبيرها.

وكان قد أثار قرار إصدار بطاقة جلب بحق الوزيرة جدلًا واسعًا وتناولته بكثافة وسائل إعلام محلية وعربية، بين من اعتبره سابقة تعكس استهتار بعض أعضاء الحكومة في التعامل مع الملفات القضائية، وبين من نظر للموضوع كمثال لاستقلالية القضاء وعدم تأثره بسلطة الأشخاص المتهمين ومعاملتهم مثل أي مواطن دون محسوبية.

ويظل السؤال المطروح اليوم، هل سيقع إيقاف وزيرة الشباب والرياضة من طرف وزارة الداخلية لعرضها أمام قاضي التحقيق لاتخاذ القرار المناسب بشأنها وذلك مثلها مثل سائر المواطنين، أم سيقع تجاهل تنفيذ بطاقة الجلب بحكم منصبها؟

 

اقرأ/ي أيضًا:

ناشطون ينتقدون تصرفات ماجدولين الشارني مع موظفي الوزارة خلال فيديو على المباشر

"أنا يقظ" لماجدولين الشارني: كيف تحصّلت على ساعة Rolex؟